اخبار محلية

  • شارك:

سوق الخميس بميدان التحرير.. وكيف وجدت فيه الأسر المنتجة متنفسا لمنتجاتها


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2019/12/06

 

في ميدان التحرير وكل يوم خميس تعرض العديد من الأسر المنتجة منتجاتها ذات الطابع اليمني بمختلف الأصناف والأشكال, وهناك يتوافد المواطنون ليقتنوا ما يحلو لهم.


اروى الضياني- مديرة معرض سوق الخميس, تحدثت قائلة إن فكرة المعرض, التابع للمعرض الدائم للأسر المنتجة, الذي تبنته مؤسسة بنيان التنموية, جاءت نظرا لوجود المعرض الدائم للأسر المنتجة في مكان منزوي في إحدى حارات شارع الجزائر, وهذا السوق يقام كل يوم خميس في ميدان التحرير, والغرض منه ترويج وتسويق منتجات الأسر المنتجة؛ بحيث تجد هذه الأسر المنتجة دخلا لتتمكن من تحويل منتجاتها البسيطة مستقبلا إلى مشروع صغير.
وتضيف الضياني قائلة: تشارك كل يوم خميس 50 أسرة, منهن أسر جديدة, ومنهن الأسر الدائمة, وبدأ المعرض في 31 اكتوبر, وله الى اليوم 7 أسابيع ويستمر حتى نهاية العام الجاري 2019م.
وأكدت الضياني أن المعرض الدائم للأسر المنتجة لديها خطة مستقبلية بإيجاد اسواق مماثلة في عدة مديريات اخرى, ومما شجع على ذلك الاقبال الكبير على السوق, والمبيعات الجيدة, ورضا الأسر المشاركة بنسبة مبيعاتها ومشاركتها في المعرض, مما جعل الكثير من الأسر المشاركة تناشد وتطالب بأن يكون لهن في التحرير معرضا دائما لتتسويق وبيع منتجاتها.
وعن المعرض الدائم للأسر المنتجة أشارت الضياني إلى أن هناك توجه لتحويله إلى بيت للأسر المنتجة, ورفده بمعامل حديثة؛ بحيث يوفر البيت المواد الخام, ويتولى ندريب الأسر المنتجة لمدة لا تقل عن ستة شهور, وبعدها تخرج الأسرة متمكنة ويتولى سوق الخميس عرض وتسويق منتجاتها.


ونوهت مديرة معرض سوق الخميس بميدان التحرير, أروى الضياني, بأن عملية تدريب الأسر لا يقتصر داخل أمانة العاصمة فقط حيث امتدت عملية التدريب الى مناطق خارج العاصمة حيث تم تدريب اسر في مديرية بني مطر, كما تم تدريب نزيلات السجن المركزي؛ حيث يتم الترويج لمنتجاتهن وبيعها هنا في سوق الخميس بميدان التحرير.


 
جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP