بنوك أجنبية

  • شارك:

بنك وربة الكويتي يحصد جائزة البنك الأسرع نموّاً في الشرق الأوسط للعام الثالث على التوالي


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2019/12/03

 

القبس


حصد بنك وربة جائزة البنك الأسرع نموا في الشرق الأوسط للعام الثالث على التوالي, التي تمنحها مؤسسة «سي بي آي فايننشال»، وذلك تقديرا للنمو السريع الذي يشهده البنك، وتعتبر هذه الجائزة الثالثة التي يحصدها البنك عن أدائه خلال العام الماضي.


وقال رئيس المجموعة المصرفية للشركات بالتكليف مازن خالد مندني انه بحصول «وربة» على هذه الجائزة فإنه يضيف إنجازاً جديداً إلى إنجازاته التي دأب على تحقيقها في الأعوام الأخيرة، مشيراً إلى أنه مع مثل هذه التقديرات المميزة، فإننا أصبحنا نجني ثمار عمل واجتهاد على مدار السنوات الماضية حققنا خلالها الكثير من القفزات والطفرات في جميع مؤشراتنا المالية، لاسيما الحصص السوقية في القطاعات.
وذكر مندني «بجهد الجميع تمكنا من رفع الحصة السوقية من التمويل بصفة عامة إلى حوالي %43، في حين ارتفعت حصة بنك وربة من تمويل الأفراد إلى حوالي %20 إلى جانب تحقيق معدلات نمو متميزة في المحفظة الائتمانية للشركات وصلت إلى %80.
وأشار مندني إلى أن هذه الجائزة تأتي تتويجا لجهود وربة في توفير أعلى مستوى من الخدمات المالية الإسلامية، مضيفا أن الجائزة تؤكد قوة ومتانة «وربة» وسلامة الإجراءات وحصافة القرارات والتوجهات التي تدفع دائماً، نحو بناء كيان مصرفي إسلامي رائد، يتميز بنمو مستدام وتنوع في الأنشطة والخدمات، يدعمه مصداقية وقبول على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.
ونوه مندني الى أن «وربة» يتبع أساليب منهجية ومهنية، في دراسة وتقييم المخاطر، ويولي اهتماماً كبيراً بالجودة والإنجاز النوعي، من خلال حسن إدارة الإمكانات والاستفادة القصوى من القدرات البشرية، كما يحرص على مواصلة الإنجازات بما ينسجم مع السمعة العالمية التي يحظى بها من مختلف الجهات.
وأكد أن «وربة» يتبنى مفهوم الأمان والنمو المدروس، مع ضرورة الالتزام بأعلى درجات المهنية، ما أهّله ليصبح أحد البنوك الاسلامية التي كسبت ثقة المؤسسات العالمية في التصنيف، مشيدا بقدرة وجدارة «وربة» الائتمانية على التعامل بجدية ومهنية مع مختلف الظروف الاقتصادية، التي تؤكد إمكاناته لمواصلة المحافظة على ما يحققه من نجاح على صعيد الإيرادات التشغيلية، والأرباح الصافية، نتيجة سلامة بنية الأداء الرئيسي، وجدوى مشاريعه، وتعاظم حصته السوقية.

جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP