اخبار محلية

  • شارك:

جامعة الأندلس تشارك في فعاليات المنتدى الثاني لاتحاد رؤساء الجامعات العربية والروسية بموسكو


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2019/12/02

 

شاركت جامعة الأندلس للعلوم والتقنية بصنعاء، في فعاليات المنتدى الثاني لاتحاد رؤساء الجامعات العربية والروسية، الذي استضافته العاصمة الروسية في جامعة موسكو الحكومية، تحت شعار" تطوير الحراك الأكاديمي والتعاون العلمي بين الجامعات الروسية والعربية ".
وأوضح رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد محمد برقعان، أن المنتدى الذي شارك فيه رؤساء 16 جامعة عربية ورؤساء الجامعات الروسية، يعد محطة هامة في تطوير العلاقات العربية والروسية في مجال التعليم، والسعي للإرتقاء بمستوى التعاون العلمي في مجال البحوث التطبيقية، وتعزيز برامج التبادل الطلابي، ودعم البرامج الوطنية.
وأشار إلى أنه تم خلال المنتدى توقيع اتفاقية تعاون بين جامعتي الأندلس وموسكو في المجال الأكاديمي، والتبادل الطلابي، والخبرات، لما يخدم المجتمع اليمني والروسي.
واستعرض الأستاذ الدكتور برقعان، تجربة جامعة الأندلس في تطوير المشاريع التعليمية عن بعد عبر الإنترنت، من خلال الفصول الافتراضية والإذاعة الإلكترونية.
وكان المنتدى قد خصص جلسة لمناقشة تحديات العلم والتعليم في العالم الحديث، والإستفادة من التجربة الروسية والعربية، في تطوير التعليم عن بعد عبر الإنترنت، بإعتبارها وسيلة لتدويل التعليم العالي.
وفي ختام فعاليات المنتدي قام الأستاذ الدكتور برقعان، بتكريم رئيس جامعة موسكو الحكومية الدكتور فيكتور سادوفينتشي، وأمين عام اتحاد الجامعات العربية الأستاذ الدكتور عمرو عزت سلامة، والمنسق بين الجامعات العربية والروسية الدكتور بشير سماحة، بدرع جامعة الأندلس.
يذكر أن المنتدى الأول عقد في العاصمة اللبنانية بيروت في 19 فبراير 2018 ونتج عنه توقيع 40 اتفاقية في المجالات العلمية والأكاديمية المختلفة.

جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP