بنوك يمنية

  • شارك:

البنك الأهلي اليمني يحتفل باليوبيل الذهبي لتأسيسه


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2019/11/30

 

احتفى البنك الأهلي اليمني اليوم بالعاصمة صنعاء باليوبيل الذهبي لتأسيس البنك كأول بنك تجاري يمني عقب الاستقلال من الاستعمار البريطاني.


وأوضح محافظ البنك المركزي اليمني الدكتور رشيد أبو لحوم, في كلمته إنه بعد عامين من الاستقلال السياسي والعسكري عن بريطانيا تم تأميم فروع البنك البريطاني والهندي وتأسيس البنك الأهلي اليمني بخبرات مصرفية كان الأكثر تطورا وريادة في ذلك الوقت.


ولفت إلى أن البنك الأهلي اليمني على الرغم من تاريخه وقدراته وعلى الرغم من ملكيته للدولة بنسبة 100% إلا أنه لم يحظى بالاهتمام والرعاية ولم تعين له الإدارة الكفؤة والقادرة على تطويره وتحديثه خلال الفترات السابقة, لكنه سيحظى الآن بكل الرعاية والاهتمام ليكون إلى جانب البنك المركزي اليمني عمادا للاقتصاد الوطني؛ فهو قرين بنوك عالمية.


وأكد المدير العام التنفيذي للبنك الأهلي اليمني الدكتور محمد يحيى غوبر أن الإدارة التنفيذية للبنك ستعمل خلال المرحلة القادمة على إعادة تأهيل وتطوير وتنظيم البنك للوصول إلى مستويات البنوك العاملة في اليمن على الرغم من كونه من أقدم البنوك اليمنية ولديه شبكة واسعة من المراسلين على مستوى العالم ولكنه عانى من التهميش ما جعله متأخرا عن البنوك المحلية.


وأوضح أنه بدأ العمل في الفروع الإسلامية التي امتنعت الإدارات السابقة عن العمل بها لقصور في وجهة النظر إزاء متطلبات السوق المصرفية اليمنية.. مشيدا بما يمتلكه البنك من كادر وظيفي مؤهل وقادر على بلوغ الأهداف وتحقيقها.


وألقيت في الحفل كلمة لمدير الفروع الإسلامية طلال الكهالي وكلمة لرئيس نقابة موظفي البنك رياض القباطي أكدتا على عزم قيادة البنك وموظفيه على بلوغ الأهداف خلال العام 2020م حتى يؤدي دوره الاقتصادي بكل اقتدار.


عقب ذلك قام محافظ البنك المركزي اليمني والمدير العام التنفيذي للبنك الأهلي اليمني بتكريم موظفي البنك من مختلف الفروع.


حضر الحفل الأستاذ محمود قائد ناجي, رئيس جمعية البنوك اليمنية, وعدد من قيادات البنوك المحلية وجمع غفير من عملاء البنك.

جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP