اخبار محلية

  • شارك:

مؤسسة موانئ البحر الأحمر تدشن مشروع ترقيم ساحات الحاويات بميناء الحديدة


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2019/11/30

 

الثورة نت/ أحمد كنفاني



دشنت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية مشروع ترقيم ساحات الحاويات بميناء الحديدة.


وأوضح مدير عام محطة الحاويات القبطان محمد السايس أن المشروع الذي تنفذه الإدارة العامة لمحطة الحاويات بالميناء بالتعاون مع الإدارة العامة للمشاريع الهندسية بالمؤسسة حالياً من خلال كوادرها الوظيفية يعد أحد أهم المشاريع الجاري تنفيذها في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن.


ولفت السايس إلى أن مشروع ترقيم جميع ساحات محطة الحاويات بميناء الحديدة يكتسب أهمية في جاهزية الميناء لاستقبال سفن الحاويات وكذا العمل على مواكبة موانئ الحاويات بالدول المجاورة.. مشيرا إلى أن محطة الحاويات تمثل ما نسبته 60% من إجمالي نشاط الميناء.. مؤكدا سعي المحطة في الفترة القادمة إلى تنفيذ مشروع الإدارة الإلكترونية الشاملة بهدف سرعة وسهولة الحصول على البيانات عبر النافذة الواحدة لخدمة العملاء وتلبية متطلباتهم بسرعة زمنية جودة ودقة عالية.


وأوضح أن لدى الإدارة عشرة أرصفة منها رصيفين حاويات ورصيفين دولفين و6 أرصفة جنرال كارجو بضائع عامة.. لافتا الى انخفاض حركة مناولة الحاويات الواردة الى الميناء خلال التسعة الأشهر الماضية من العام الجاري بنحو 95% عن العام 2014م سنة أساس فيما بلغ عدد سفن الحاويات التي رست بالميناء العام الماضي ثلاثة سفن وهي تابعة لبرنامج الغذاء العالمي “مساعدات انسانية ” والحاويات 3 آلاف و326 حاوية.


ونوه إلى جهود قيادة المؤسسة في تنظيم العمل داخل الميناء من خلال تنفيذ المشاريع الاستراتيجية التي تتضمن حزمة من مشاريع البنية التحتية والخدمات الأساسية بالرغم من الظروف الراهنة.. مثمنا دعم قيادة المؤسسة واهتمامها بتحسين مستوى الأداء في الميناء وأشاد السايس بمستوى أداء الكوادر الهندسية بفرع المؤسسة وقدرتهم على إنجاز المشروع وفقا لبرنامجه الزمني المحدد.

جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP