اخبار محلية

  • شارك:

قيادة محافظة الحديدة تناقش مع فريق برنامج الأمم المتحدة الإنمائي إنشاء مركز لمعالجة المخلفات وإنتاج الطاقة الكهربائية


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2019/11/21

 

تسعى قيادة محافظة الحديدة إلى إنشاء مركز لمعالجة المخلفات إنتاج الطاقة الكهربائية والأسمدة في محافظة الحديدة, حيث ناقش وكيل أول محافظة الحديدة, عبدالجبار أحمد محمد, مع رئيس فريق برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن, أرفند كومار, والوفد المرافق له الدعم الذي يقدمه البرنامج للمحافظة وإنشاء المركز.
وأشاد وكيل المحافظة عبدالجبار أحمد محمد بالدعم الذي يقدمه برنامج الأمم المتحدة الانمائي لبعض المشاريع الخدمية بالمحافظة وخاصة في مجال النظافة ورفع المخلفات الصلبة, مؤكدا على أهمية سرعة إعادة تأهيل ميناء الحديدة وتطوير البنية التحتية للمدينة والإسراع بتنفيذ المشاريع, التي وعد بتنفيذها البرنامج, داعيا البرنامج إلى دعم صيانة الحدائق العامة الخاصة بالأطفال وصيانة وإعادة تأهيل وسفلتة عدد من شوارع المحافظة.
وأشاد وكيل المحافظة بسعي برنامج الأمم المتحدة الإنمائي؛ لإنشاء مركز لمعالجة المخلفات في المحافظة ومديرياتها, وإعادة تدويرها لإنتاج الطاقة الكهربائية والأسمدة, الذي سيساهم في التخلص من مخلفات القمامة وسيحافظ على البيئة وسيحد من انتشار الأمراض والأوبئة في المحافظة، بالإضافة إلى أن المواطنين سيستفيدون من هذا المشروع الهام.
وأكد وكيل المحافظة على أن قيادة المحافظة تشجع وتدعم تنفيذ مثل هذه المشاريع الحيوية, التي تعود بالمنفعة على المواطنين, وستساهم في المحافظة على البيئة، وستعمل على تذليل كافة الصعوبات والعراقيل التي ستواجه تنفيذ هذا المشروع.
وأشار الرازحي إلى أن مشروع المعالجة سيشكل نقلة نوعية في المحافظة ويسهم في دعم التنمية فيها والاهتمام يوفر بيئة صحية بالتخلص من النفايات وتجنيب المحافظة تبعات تكدسها, إضافة إلى توفير فرص عمل للكثير من أبناء المحافظة ودعم موظفي وعمال النظافة بالحوافز التي ستقدم من البرنامج.
منوها بأن فرع الأمانة العامة لإدارة المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية في الحديدة سيعمل على تنسيق كل الإجراءات التي ستمكن إدارة البرنامج الإنمائي من تنفيذ مشروع المعالجة؛ لماله من أهمية تصب في مصلحة أبناء المحافظة.
من جانبه استعرض رئيس فريق برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن, أرفند كومار, أبرز المشاريع الخدمية والإنمائية التي يتم تمويلها في المحافظة, موضحا أن البرنامج سيقوم بتمويل مشاريع أخرى؛ ستتيح فرصا؛ لتشغيل الأيادي العاملة, ومنها إنشاء مركز لمعالجة المخلفات وإعادة تدويرها في المحافظة.
مشيرا إلى أن ترحيب السلطة المحلية وفرع أمانة المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بمشروع المعالجة للنفايات وإعادة تدويرها سيشكل حافزا لدى البرنامج لتنفيذه في المحافظة, التي تأتي ضمن أولويات اهتمام البرنامج الإنمائي.
مضيفا بقوله بأن مشروع المعالجة للنفايات سيكون ذا طابع مختلف؛ لما سيتميز به من بصمة إنسانية طويلة الأمد تلامس حاجة المواطن وتخدم المجتمع.
حضر اللقاء نائب مدير فرع الأمانة للمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية عبدالله محمود الأهدل ومدير مشروع النظافة محمد الأهدل, ومدير فرع الأمانة العامة لمجلس إدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية, جابر الرازحي.

جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP