اخبار محلية

  • شارك:

الغرفة التجارية في الأمانة: أنشأت الغرفة مركزا لدعم ريادة الأعمال الشباب ليقوم بالمساهمة في تحويل أفكار الشباب إلى مشاريع ناجحة


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2019/11/20

 

الإدارة الإعلامية بالغرفة
قال الدكتور محمد عبدالله الآنسي مستشار الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة المدير التنفيذي لمجموعة الجيل الجديد إن الغرفة وفي إطار عملها واستراتيجيتها لدعم رواد الأعمال في اليمن أنشأت مركزا لدعم ريادة الأعمال الشباب بحيث يقوم بالمساهمة في تحويل أفكار الشباب إلى مشاريع ناجحة.
مضيفا في كلمة الغرفة والقطاع الخاص المشارك في معرض شو آي كان (Show I Can) والذي افتتحه دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد العزيز بن حبتور امس وتنظمه شركة شو آي كان لصناعة المعارض والمؤتمرات بالتعاون مع وزارتي الصناعة والتجارة والخارجية خلال الفترة 19_21 نوفمبر.
إن الظروف الاستثنائية التي تعيشها بلادنا في الجوانب السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية، أدت إلى خلق أزمات متعددة، وأضافت مسئولية كبيرة على عاتق رواد الأعمال الكبار وأصحاب رؤوس الأموال، من خلال سعيهم لنمو المجتمع اقتصادياً.
وقال الدكتور الآنسي: "ريادة الأعمال ليست مهمة سهلة ونحن في القطاع الخاص نقدر حجم المسئولية التي تحملها الشركات ورجال الأعمال على عاتقها، لمعرفتنا أن معظم الشركات الجديدة غير المنظمة جيداً تخفق في الحفاظ على رأس مالها لسبب من الأسباب، وهو ما يستوجب دعم رواد الأعمال الجدد لتحويل أفكارهم إلى مشاريع عظيمة.
مؤكدا أن قيام الغرفة التجارية الصناعية بإنشاء مركز دعم ريادة الأعمال للشباب جاء لهذا الغرض".
وكان رئيس الوزراء قد اكد أن هذا النشاط وورش العمل والحوارات العلمية التي يشارك فيها خبراء من الداخل والخارج، تعتبر واحدة من الركائز الأساسية لتطوير العلوم والاقتصاد الوطني، وينعكس إيجابا على التطبيق العملي في السوق، ويخلق فرص حقيقية للتنافس الشريف بين المخترعين والمبدعين.
وشدد بن حبتور على أهمية الوقوف مع الشباب والشابات وهم يقدمون مجموعة جديدة من الاختراعات والإنتاج، والذي سيوفر لهم علاقات تمكنهم من التنافس والتحفيز لعمل الكثير من البرامج الإنتاجية والإبداعية، باعتبار هذا النشاط هو الميدان الكبير لمستقبل الاقتصاد الوطني والعلاقة مع العالم.
من جانبه قال وزير التجارة والصناعة عبدالوهاب الدرة أن حكومة الإنقاذ الوطني ووزارة الصناعة تسعى إلى دعم المبتكرين والمبدعين الشباب والصناعات الصغيرة وكل الأنشطة الجديدة التي من شأنها إيجاد فرص عمل للشباب، والتي نبحث عنها دائماً في ظل تزايد عدد السكان وشحة الفرص في الوظيفة العامة.
وأضاف "نعلم جميعاً أن الصناعات الصغيرة هي أساس الصناعة، والابتكار هو ما تسعى إليه الشركات الإنتاجية وكل المصالح التي تسعى لتطوير ذاتها، والاهتمام بهذا الجانب يحقق الكثير للاقتصاد الوطني، وقد رأينا اليوم خلال اطلاعنا على أجنحة ومحتويات المعرض العديد من نماذج النجاح التي يحققها شبابنا ونعتز ونفختر بذلك".
وعبر الدرة عن شكره لشركة شو آي كان وكل الداعمين وكل من ساهم في إنجاح هذا المعرض، مؤكداً على اهتمام السلطة والحكومة والعديد من الشركات الخاصة في دعم هذه المشاريع والأنشطة.

جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP