اخبار محلية

  • شارك:

«بيتك» و«بوبيان» يشاركان بإصدار صكوك بـ600 مليون دولار


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2019/11/09

 

 القبس


أعلنت المؤسسة الدولية الإسلامية لإدارة السيولة عن إصدار صكوك من فئة «A-1» قصيرة الأجل بقيمة 600 مليون دولار ضمن شريحتين لشهر واحد و3 أشهر على التوالي.


وقالت إن الشريحة الأولى من تلك العملية هي بقيمة 300 مليون دولار مع فترة استحقاق لشهر واحد بمعدل ربح قدره 1.85 في المئة، والشريحة الثانية بقيمة 300 مليون دولار أيضاً مع فترة سداد لمدة 3 أشهر بمعدل ربح قدره 1.91 في المئة، وذلك وفقاً لما أورد موقع «زاوية».


وكشفت المؤسسة أن العديد من المقرضين الخليجيين شاركوا في عملية إعادة إصدار الصكوك، ومنهم: «بيت التمويل الكويتي»، «بوبيان»، «أبوظبي الإسلامي»، «أبوظبي الأول»، «بروة» و«قطر الإسلامي».


وتشمل البنوك غير الخليجية التي شاركت Maybank الإسلامي، ستاندرد تشاردرد، «البركة» التركي وCIMB. وقالت إن تغطية الطلب على شريحتي الصكوك بلغ 208 في المئة و255 في المئة على التوالي.


وبلغت نسبة الموزعين الرئيسيين في الخليج 39 في المئة لشريحة الشهر الواحد، و67 في المئة لصكوك الـ3 اشهر. كما تم تخصيص 33 في المئة من شريحتي الصكوك لآسيا.


كانت وكالة «فيتش» للتصنيف الائتماني أعلنت في أكتوبر الماضي أن إصدار الصكوك الدولية من أسواق التمويل الإسلامية الرئيسية لم يتغير بشكل أساسي في الأشهر التسعة الأولى من عام 2019 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.


وأشارت إلى أن السعودية جمعت 2.36 مليار دولار في سبتمبر الماضي، من خلال إصدار صكوك بالعملة المحلية.


في المقابل، توقعت وكالة «موديز» للتصنيف الائتماني أن ترتفع إصدارات الصكوك بنسبة 6 في المئة لتصل إلى حوالي 130 مليار دولار هذا العام وهي رابع زيادة سنوية على التوالي.

جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP