اخبار محلية

  • شارك:

معهد الدراسات المصرفية يدشن 3 برامج نوعية في مقره بصنعاء


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2019/11/03

 

دشن معهد الدراسات المصرفية اليوم في مقره بصنعاء 3 برامج نوعية ومهمة في إطار برنامجه التدريبي والتأهيلي للعام 2019م, حيث دشن المعهد البرنامج التدريبي بعنوان ( المراجعة الداخلية وفقاً للمعايير الدولية ) ويستمر البرنامج لمدة خمسة أيام ويهدف البرنامج إلى معرفة مكونات الإطار المهني لممارسة المراجعة الداخلية



والتحديثات التي طرأت عليه والتعرف على مبادئ المراجعة الداخلية وقواعد السلوك المهني التي تحكم المراجعين الداخليين والتعرف على المعايير الدولية للمراجعة الداخلية ومعرفة الغرض منها.


يشارك في البرنامج المراجعون الداخليون المبتدئون ومتوسطو الخبرة في المؤسسات المالية بنوك – شركات صرافة – مؤسسات تمويل.
وموظفو الإدارات الرقابية الأخرى الرقابة المالية، الالتزام، المخاطر.


يحاضر البرنامج الأستاذ/ ياسر سعيد الجابي - مدير إدارة المراجعة الداخلية والتفتيش -في البنك المركزي اليمني.


كما دشن المعهد البرنامج التدريبي بعنوان ( معالج الجداول الالكترونية إكسل متقدم ) والذي يستمر لمدة خمسة أيام, ويهدف البرنامج إلى تنمية مهارات المشاركين وتأهيلهم لاستخدام معالج الجداول الإلكترونية اكسل في أعمالهم بحرفية عالية.


يشارك في البرنامج الموظفون الذين لديهم خبرة في استخدام الاكسل ويحتاجون الى استخدام الاكسل في أعمالهم, ويحاضر البرنامج المهندس/ عبدالوهاب الغزالي.


 

أيضا دشن المعهد البرنامج التدريبي بعنوان ( الحوكمة وفقاً لتعليمات البنك المركزي ), ويستمر لمدة خمسة أيام, ويهدف البرنامج إلى تزويد المشاركين بالمفاهيم الخاصة بالحوكمة, وتمكين المشاركين من تطبيق الارشادات الرئيسية للحوكمة وتزويد المختصين من المساهمة في إعداد دليل حوكمة البنوك.


يشارك في البرنامج الإدارة المالية ، إدارة المراجعة والرقابة الداخلية ، إدارة المخاطر ، إدارة الائتمان ، أمناء سر ، مجالس الإدارة والمختصون في إدارة أعمال مساهمي البنك.


يحاضر البرنامج الأستاذ/ وديع السادة -رئيس وحدة جمع المعلومات في البنك المركزي اليمني.


صفحة المعهد في الفيس بوك
جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP