الأمن السيبراني

  • شارك:

الرايب وسبأفون تدشنان ورشة تدريبية حول أمن (IPv6 )


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2019/10/28

 

دشنت منظمة الرايب إن.سي.سي(RIPE N.C.C ) وشركة سبأفون ورشة تدريبية ناجحة حول أمن الإصدار السادس لبرتوكول عناوين الإنترنت (IPv6 ) يأتي ذلك تماشيا مع الجهود المتوالية والحثيثة التي تبذلها المنظمة من أجل التهيئة للبنى التحتية على مستوى العالم والتي بدورها ستؤهل الجهات ذات العلاقة وستمنحها القدرة والكفاءة من أجل الإنتقال لجيل جديد من تكنلوجيا المعلومات حيث ستقود هذه الورشة التدريبية المختصين نحو إثراء المعرفة وتعزيز الوعي حول أهمية تبني الإصدار السادس لبرتوكول عناوين الإنترنت لدى القطاعين الحكومي والخاص.



وقد إستقطبت الورشة التي أقيمت بأكاديمية سبأفون للتدريب مشاركة واسعة من الموظفين الحكوميين والمعنيين بقطاع الإتصالات وممثلين عن شركات القطاع الخاص في سبيل الإطلاع على التقنيات الحديثة في كيفية التعامل الأمثل والتعرف على أفضل الطرق الضامنة للتطبيق الفعال.



بدوره افتتح المدير العام التنفيذي لشركة سبأفون المهندس عبدالخالق الغيلي الورشة التدريبية بكلمة ترحيبية أكد فيها أهمية الورشة التدريبية كونها تتمثل في شقين: الشق الأول هو لأهمية الإصدار السادس في عناوين ال IP والذي يفتح آفاقا جديدة لاسيما ونحن على أبواب الجيل الرابع ونتطلع إلى الخامس وإنترنت الأشياء لنواكب السباق الذي تأخرنا فيه كثيرا والشق الآخر هو تجديد العلاقات وتوطيدها بين أطياف الإتصالات في اليمن سواءا من الجانب الحكومي الممثل بوزارة الإتصالات وتقنية المعلومات أو من المؤسسة العامة للإتصالات ويمن نت وتليمن ويمن موبايل.



وفي بث مباشر تحدث ممثل منظمة الرايب المهندس هشام إبراهيم عن أهمية انعقاد الورشة كونها تمثل بوابة للوصول إلى الخبرة المناسبة والمعرفة الحديثة والتوجيه الإحترافي حول مختلف الجوانب التقنية المتعلقة بالتحول إلى الإصدار السادس وهو ما سيسرع من وتيرة التحول للإصدار الجديد من برتوكول الإنترنت.



من جانبه أكد المهندس نزار المؤيد مدير عام إدارة نظم المعلومات بشركة سبأفون أهمية هذا الحدث كونه يقام للمره الأولى في اليمن على حد قوله كما أنه يمثل منصة مثالية وضرورية لرفد المشاركين بالمفاهيم الأساسية للإصدار السادس.



هذا وشهدت الورشة التدريبية تفاعلا كبيرا من المشاركين فيها حيث قدمت أوراق عمل متعدده من خبراء في مجال نظم المعلومات كما تم طرح العديد من الأسئلة التي ناقشت جوانب هامة من المحاور التي ركزت عليها الورشة.



وتواصل رايب إن.سي.سي مساعيها الجادة والمتسارعة والحثيثة لتأسيس شراكات فاعلة ومتينة مع نخب الهيئات الحكومية ووكالات إنفاذ القانون إلتزاما منها بتطوير حلول فاعلة لمواجهة الجرائم الإلكترونية وغيرها من التحديات الكبرى التي تواجه تطبيق الإصدار السادس لبرتوكول عناوين الإنترنت.


جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP