أخبار الجمعية

  • شارك:

جمعية البنوك اليمنية تناقش مع محافظ البنك المركزي القضايا التي تخص قطاع البنوك


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2019/10/27

 

عقد اليوم الأحد اجتماع برئاسة محافظ البنك المركزي اليمني الدكتور رشيد عبود أبو لحوم مع قيادة جمعية البنوك اليمنية, حيث تناول الاجتماع مناقشة القضايا والمواضيع التي تخص قطاع البنوك.


وفي بداية اللقاء تحدث  الاستاذ محمود قائد ناجي, القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة جمعية البنوك اليمنية, إلى أن هناك العديد من المواضيع العالقة التي تعرقل نشاط البنوك ومن أهمها المديونيات على شركات المقاولات وكذلك الدفوع التي تقول بعدم دستورية الفوائد؛ حيث طالب بإعادة استثمار عائد أذون الخزانة إذ تعتبر البنوك أذون الخزانة هي المجال المأمون والوحيد الذي يمكن أن تغطي إيراداتها بعض مصاريف البنوك؛ لتستطيع الصمود في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.


بدوره وعد محافظ البنك المركزي اليمني الدكتور رشيد عبود أبو لحوم, بالعمل على حل جميع القضايا العالقة وتذليل كافة العراقيل التي تحد من نشاط البنوك لما من شأنه استعادة البنوك لعملها ونشاطها وتجاوز المصاعب والتحديات التي تمر بها نتيجة الظروف القاسية التي تمر بها البلاد.


وأكد المحافظ أبو لحوم أن البنك قد حل الكثير من القضايا التي تم التحدث عنها ومن أهمها قضية المديونية التي للبنوك على شركات المقاولات حيث تم حل بعضها, وأن البقية سوف يتم البت فيها فور استلام البنك المركزي لقوائم المديونيات والتأكد منها.

جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP