اخبار محلية

  • شارك:

الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة تعلن التوصيات الرسمية للمؤتمر الأول لدعم ريادة الأعمال للشباب 1-2 أكتوبر 2019م


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2019/10/22

 

صفحة الغرفة في الفيس بوك
أعلنت الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة اليوم التوصيات الرسمية للمؤتمر الأول لدعم ريادة الأعمال للشباب الذي نظمته بصنعاء خلال الفترة 1-2 اكتوبر2019م برعاية دولة رئيس الوزراء ومشاركة واسعة من الحكومة والمنظمات الدولية والمحلية والجهات التمويلية ورواد الأعمال وبالتعاون مع شركات القطاع الخاص ولجنة المشاريع الصغيرة والريادية بالغرفة.
وجاء على رأس التوصيات التي تكونت من عشر محاور رئيسية إنشاء "مركز دعم ريادة الأعمال للشباب، وتشجيع بناء وتأسيس الحاضنات ومسرعات الأعمال الريادية والابتكارية.
وفيما شددت التوصيات على ضرورة تسهيل الإجراءات لتمويل المشاريع الصغيرة والريادية وجذب المصادر التمويلية المحلية والدولية لها، أكدت على اعتبار واعتماد ريادة الأعمال وإنشاء وتطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة كمحرك رئيسي للتنمية الشاملة في اليمن حاليا ومستقبلا.
وأوصى المشاركون في المؤتمر الحكومة بإشراك كافة الأطراف المعنية بريادة الأعمال في صناعة القرار والسياسات وصياغة التشريعات وحثوا على تضمين ريادة الأعمال للشباب ضمن برنامج الخطط الاستراتيجية الوطنية، بما يحقق التفاعل والتكامل بين كل القطاعات العاملة في هذا المجال.
ودعت التوصيات لإعداد إطار استراتيجي لخدمات تنمية المهارات، يأخذ في الاعتبار احتياج السوق وأرباب العمل والقيام بمسوحات ميدانية والاستفادة منها في وضع أولويات ومجالات تعليم وتدريب ريادة الأعمال.
وفي سبيل إقامة وتطوير شبكة رواد الأعمال أوصى المؤتمر بإنشاء شبكة رواد الأعمال وإطلاق منصة اليكترونية حديثة لمشاركة البيانات والمعلومات والدروس المستفادة وقصص النجاح لريادة الأعمال ،كما حث على عمل قاعدة بيانات رسمية عن رواد الأعمال اليمنيين.
ودعت التوصيات لإطلاق مبادرات لدعم رواد الأعمال خاصة أصحاب الأعمال الريادية التي تضررت جراء الحرب، وحشد المشاركة وتوحيد الجهود في تقديم الدعم لريادة الأعمال من جميع الأطراف.

جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP