اخبار محلية

  • شارك:

شركة النفط في صنعاء تؤكد عودة استقرار الوضع التمويني للمشتقات النفطية


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2019/10/19

 

صفحة الشركة على الفيس بوك


بشرت شركة النفط اليمنية في صنعاء بعودة استقرار الوضع التمويني للمشتقات النفطية, بعد دخول سفن نفطية الى ميناء الحديدة والبدء بتفريغها, ويأتي ذلك بعد أسابيع خانقة شهدتها السوق النفطية اليمنية نتيجة انعدام مواد المشتقات النفطية.


وقالت الشركة ان اجمالي السفن المحملة بالمشتقات النفطية، والواصلة الى غاطس ميناء الحديدة، غرب اليمن، يوم أمس الجمعة 18 أكتوبر/تشرين أول 2019، بلغت أربع سفن، محملة بمادتي البنزين و الديزل.


مؤكدة أن اجمالي السفن الواصله الى غاطس ميناء الحديدة يومنا هذا الجمعه الموافق 18 / 10 / 2019م عدد اربع سفن نفطية محملة بمادتي البنزين والديزل تفاصيلها على النحو الآتي :


- السفينة ' سي هارت ' المحملة بكمية ( 27,022 ) طن بنزين .


- السفينة "مجنون " المحملة بكمية ( 19,501 ) طن بنزين وكمية ( 9,997) طن ديزل .


السفينة " استون 1" المحملة بكمية ( 26,916 ) طن. بنزين .


- السفينة "منيتورا " المحملة بكمية ( 11,179 ) طن ديزل ، التابعة للشركات التجارية والمصانع الخاصة المملوكة لإحدى المجموعات التجارية .


هذا وقد تم التوجيه من قبل المدير العام التنفيذي للشركة باستقبال السفن الواصله المشار اليها واستكمال إجراءات الفحص المختبري للتاكد من مطابقتها للمواصفات .


وفي حال مطابقتها للمواصفات المعتمدة ستقوم الشركة بالبدء بعملية الضخ من السفن للخزانات وإعداد البرامج التموينية اللازمة وبدء عملية التحميل فور توفر الرصيد الكافي للصرف من منشآت الحديدة وهو ما لم يكن متوفرا خلال الأيام الماضية واضطرت الشركة معه الى العمل وفق برنامج الطوارئ .


وأشارت الشركة إلى أن السفن الأربع تتبع شركات تجارية ومصانع خاصة مملوكة لإحدى المجموعات التجارية.


إلى ذلك قال الناطق الرسمي للشركة أمين الشباطي صباح اليوم السبت إن توجيهات صدرت من قيادة الشركة بتمديد ساعات البيع في محطات المحروقات وفقا للمرحلة الأولى من برنامج الطوارئ بدءاً من الساعة 8 صباحا وحتى الواحدة ظهرا، على أن يستأنف البيع من الساعة الثالثة عصرا وحتى الثامنة مساء، وتخفيض فترة التموين من “5” أيام الى “3” أيام، بحيث يتمكن المواطنون من التموين في اليوم الرابع.


وأكد البيان أن الشركة ستواصل مواكبة عملية التحميل للقاطرات ومتابعة وصولها وتوزيعها وتفريغها، والإعلان عن المستجدات أولاً بأول.


من جهة أخرى أكدت الشركة قبل قليل أن الترتيبات جارية لدخول السفينة (نفرينوا) المحملة بمادة الديزل للربط في الرصيف النفطي 2 واستكمال اجراءات الفحص المخبري فور عملية الربط.


 
جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP