بنوك أجنبية

  • شارك:

«بنك الكويت الوطني» ضمن أكثر 50 بنكاً أماناً في العالم


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2019/10/15

 

(القبس)


احتفظ بنك الكويت الوطني بموقعه على قائمة مجلة «غلوبل فاينانس» لأكثر 50 بنكاً أماناً في العالم لعام 2019، وذلك للعام الرابع عشر على التوالي، ليبقى الممثل الوحيد للبنوك الكويتية في تلك القائمة العالمية المرموقة.


ووفقاً للتصنيف الجديد، احتل بنك الكويت الوطني المرتبة 46 ضمن قائمة «غلوبل فاينانس» لأكثر 50 بنكاً أماناً في العالم، ويأتي ذلك في تأكيد جديد على قوة البنك ونجاح سياسته المصرفية المتحفظة واستراتيجيته التحوطية في إدارة المخاطر والحوكمة.


وتعتبر قائمة أكثر 50 بنكاً أماناً في العالم مرجعاً معترفاً به وموثوقاً عالمياً من حيث المعايير الموحدة والدقيقة التي تعتمدها مجلة «غلوبل فاينانس» في تقييمها منذ 27 عاماً، حيث تعتمد على التصنيفات الائتمانية الطويلة الأجل للبنوك من قبل أكبر وكالات التصنيف العالمية «موديز»، و«فيتش» و«ستاندرد آند بورز».


ويتم الاعتماد على هذا التصنيف الذي توفره مجلة غلوبل فاينانس كمعيار لمقارنة موثوقية البنوك في جميع أنحاء العالم، كما يساعد القراء في عمليات صنع القرار الخاصة بهم في ما يتعلق بالبنوك التي يتعاملون معها، خصوصا في ظل التغير المستمر في السياسات التجارية للاقتصادات الكبرى حول العالم.


ويؤكد تواجد بنك الكويت الوطني ضمن ذلك التصنيف العالمي منذ 14 عاماً متتالية، على نجاح استراتيجيته التحوطية ضد المخاطر، والتي تنعكس على متانة الوضع المالي للبنك وتمتعه بمستويات رسملة ومقاييس جودة أصول مرتفعة والتي تتخطى متطلبات الجهات الرقابية والتنظيمية.


ويسعى بنك الكويت الوطني دائماً إلى تطبيق استراتيجية استباقية للمساهمة في تقليل المخاطر، حيث التزم البنك بتنفيذ استراتيجيته من أجل تنويع مصادر الدخل عن طريق التوسع والانتشار الجغرافي، وذلك بالتزامن مع تطبيق استراتيجية التحول الرقمي التي تمكن البنك من التوسع وزيادة حصته السوقية في الأسواق التي يعمل بها.


ويلتزم بنك الكويت الوطني بتطبيق كل اللوائح والإجراءات الصادرة عن الجهات الرقابية والتنظيمية، كما يسعى الوطني دائماً إلى تعزيز القدرات المتعلقة بإدارة المخاطر المصاحبة للمنتجات الجديدة.


ويحتفظ بنك الكويت الوطني بأعلى تصنيفات ائتمانية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بإجماع كبرى مؤسسات التصنيف العالمية، حيث حصل على تصنيف Aa3 من وكالة موديز، A+ من «ستاندرد آند بورز» وAA- من «فيتش» وجميعها مع نظرة مستقبلية مستقرة.


وتجسد هذه التقييمات متانة مؤشرات البنك المالية وجودة أصوله المرتفعة ورسملته القوية وتوافر قاعدة تمويل مستقرة، وخبراته الإدارية العالية ووضوح رؤيته الاستراتيجية، فضلاً عن السمعة الممتازة التي يتميز بها.


ويتمتع بنك الكويت الوطني بشبكة محلية وعالمية واسعة، كما يمتد التواجد العالمي للبنك في العديد من المراكز المالية العالمية في كل من لندن، باريس، جنيف، نيويورك، سنغافورة والصين (شنغاهاي). هذا بالإضافة إلى تواجده في بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بما فيها لبنان، الأردن، العراق، مصر، البحرين، السعودية، الإمارات وتركيا.

جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP