تقارير ودراسات

  • شارك:

اكثر من اربعة آلاف شخص يستفيدون من برامج معهد الاتصالات في النصف الأول من العام الجاري


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2019/10/08

 

سبأ


استفاد أربعة آلاف و794 شخصا من البرامج التدريبية للمعهد العام للاتصالات خلال النصف الأول من العام الجاري.


وأوضح تقرير صادر عن المعهد أن المعهد نفذ خلال النصف الأول 297 دورة تدريبية في مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات والحاسبات.


وأشار إلى أن البرامج التدريبية التي نفذها المعهد بالمركز الرئيسي وفروعه في المحافظات شملت تقنيات الاتصالات “السنترالات، التراسل، الشبكات، قوى التكييف، ومجال الحاسبات”.


ولفت التقرير إلى أن التدريب في مجال أكاديمية سيسكو تضمن برامج الـ سي سي إن إيه وسي سي إن بي والرخصة الدولية حول التدريب والاختبار الدولي، والمجال الإداري والمالي.


وبين أن ألفين و25 متدربا تلقوا التدريب حول برامج السنترالات وتقنيات التراسل ومهارات وتقنيات الشبكات وقوى التكييف .. موضحا أن 144 متدربا انخرطوا في التدريب في مجال الحاسبات، و287 في مجال أكاديمية سيسكو برنامجي “سي سي إن إيه وسي سي إن بي”.


وذكر التقرير أن 177 متدربا تلقوا مهارات نُظم البرنامج الإداري والمالي بتقنيات الحاسوب، فيما استفاد من برنامج الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب ألف و452 متدربا و709 متدربين في دبلومات قصيرة جرافيكس وتصميم مواقع الويب وغيرها.


وأوضح عميد المعهد العام للاتصالات عبد الكريم الآنسي أن المعهد يقدم ضمن خططه وبرامجه النوعية والمتخصصة برامج في مجال الاتصالات والحاسبات باعتباره الوحيد المتخصص في الاتصالات وتقنية وتكنولوجيا المعلومات في اليمن.


وأشار إلى أن المعهد يهدف من خلال برامجه تحقيق التميز في الخدمات التعليمية والتدريبية سيما ما يتعلق ببرامج الاتصالات وتقنية المعلومات وفقاً لمتطلبات التنمية الشاملة واحتياجات سوق العمل .. منوها بجهود قيادتي وزارة الاتصالات والمؤسسة العامة للاتصالات في توفير الإمكانيات والتجهيزات للمعهد وتطوير أدائه وتوسيع أنشطته.


 
جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP