اخبار محلية

  • شارك:

صندوق تنمية المهارات يكشف النقاب عن الخطط الطموحة في العام القادم وما تم في شهر سبتمبر المنصرم


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2019/10/08

 

نظم صندوق تنمية المهارات في صنعاء فعالية لاستعراض الخطة المزمنة للصندوق للعام المقبل 2020م, واستعراض ما تم تحقيقه خلال شهر سبتمبر المنصرم.


وأكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن في حكومة الانقاذ الوطني بصنعاء جلال الرويشان, في كلمته في افتتاح الفعالية أهمية التعليم بكافة قطاعاته وتركيز الرؤية الوطنية على التعليم الفني كونه المعول على مخرجاته في بناء نهضة اليمن ومكافحة الفقر والبطالة وتحسين سبل العيش, ولهذا ركزت الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة على قطاع التعليم الفني والتدريب المهني بالذات.


مشيرا إلى أن انجاز المهام الموكلة الى الصندوق بالشكل المطلوب وفقاً للنظام والقانون ساهم في ارتفاع نسبة الايرادات, فمن خلال العرض المقدم للإنجازات المحققة لصندوق تنمية المهارات خلال شهر سبتمبر الماضي تبين أن نسبة الايرادات ارتفعت مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي بـ782 بالمائة وهذه نسبة مهولة تشير الى اسئلة كثيرة حول الفارق بين العام الجاري والماضي واهمية تحقيق مبدأ الثواب والعقاب والمحاسبة لكشف جوانب القصور خلال الفترة الماضية.


ودعا الرويشان المنظمات الدولية الداعمة لمجال التعليم الفني لتقديم مزيد من الدعم لهذا النوع من التعليم؛ لانه يساعد على حل كثير من المشاكل الاقتصادية والاجتماعية وتحسين مستوى المعيشة, مثمناً دور الوزارة والصندوق في دعم وتجهيز إصلاحيات السجون بالعديد من البرامج التدريبية والتأهيلية لتمكين النزلاء من اكتساب مهن حرفية تساعدهم على العمل وجعلهم اشخاص نافعين للتنمية والمجتمع بعد خروجهم من السجون.


فيما أكد المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات عبدالله محمد الهادي حرص الصندوق على تجسيد الرؤية الوطنية إلى خطوات عملية ملموسة من خلال استعراض ما قام به الصندوق خلال الفترة السابقة من اعداد وتنظيم للرؤية الوطنية للمرحلة الأولى وقولبة الاهداف الاستراتيجية إلى مشاريع وانشطة تنفيذية مزمنة.


مشيدا بدور قيادة وزارة التعليم الفني والمهني وحرصهم الدائم على انجاح مهام واعمال وانشطة الصندوق خصوصاً في مجال دعم برامج التعليم الفني وتقديم التجهيزات والصيانة والمواد الخام للمؤسسات التدريبية لضمان استمرارية عملها في ظل الاوضاع الصعبة التي تعانيها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

ومثنيا بدور قيادة مصلحة الضرائب على جهودهم المبذولة كشريك أساسي في تنمية إيرادات الصندوق، من خلال تفاعلهم بخطوات استراتيجية كفيلة بإيجاد تنمية إيراديه مستدامة ومستمرة.

واستعرض الهادي الخطة الاستراتيجية المزمنة في تحقيق الاهداف الاستراتيجية الرئيسية والفرعية للرؤية الوطنية في صندوق تنمية المهارات والمبادرات والأنشطة والمحاور التي تضمنتها خطة الصندوق ومستوى الانجاز فيها والخطط الطموحة المزمع تنفيذها خلال العام القادم 2020م.


 حضر الفعالية وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي احمد علي محسن ووزير الدولة لشئون مخرجات الحوار الوطني احمد القنع ، ووزيرا الدولة حميد المزجاجي ونبيه ابو نشطان، ونائب وزير التعليم الفني والمهني الدكتور خالد الحوالي.

جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP