اخبار محلية

  • شارك:

صنعاء.. استعدادات للاحتفال بيوم البن العالمي


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2019/09/29

 

تجري الاستعدادات للاحتفال بيوم البن العالمي, حيث تنظم وزارة الزراعة والري بعد غد الثلاثاء بصنعاء فعالية احتفالية ومعرضا لمنتجي ومصدري البن في اطار الاحتفال بيوم البن العالمي .


ويهدف الاحتفال بهذه المناسبة في الاول من أكتوبر وهو التاريخ الذي وافقت عليه منظمة البن العالمية، إلى تشجيع تجارة البن وزيادة الوعي حول المشاكل والمعوقات التي تواجه زراعة هذا المحصول النقدي الهام .



وأوضح وزير الزراعة والري, في حكومة الانقاذ بصنعاء, المهندس عبدالملك الثور لوكالة ( سبأ) ان الاحتفال بهذه المناسبة يهدف بدرجة أساسية الى تشجيع مصدري البن وحثهم على مزيد من الاهتمام بتطوير صادراته كونه أحد المحاصيل النقدية والاقتصادية الهامة، والاستفادة من مزايا البن اليمني وسمعته الجيدة وما يحظى به من اقبال واسع لدى المستهلكين والمتذوقين للبن في السوق المحلي والخارجي.


ولفت الوزير عبدالملك الى ان الفعالية فرصة جيدة لتشجيع الجمعيات الزراعية ومزارعي البن للتوسع في زراعته وانتاجيته والاستفادة من تجارته في تحسين مستوى الدخل المعيشي للأسر الزراعية .


ونوه بأن الحفل سيحظى بمشاركة واسعة من قبل مصدري البن اليمني والجمعيات التعاونية الزراعية والمزارعين والمهتمين والمتذوقين للبن .


وبين الوزير أنه سيقام على هامش فعالية الاحتفال معرض لمنتجات البن وكذا عرض نماذج من أنواع وأصناف البن الذي يتم انتاجه واعداده للتصدير الخارجي .


وافاد بأنه سيتم تقديم عرض تلفزيوني للمراحل والأساليب المتبعة في إعداد البن وتجهيزه للتصدير بدء من الجني والتجفيف وتقشير الثمار والتحميص وغيرها وصولاً إلى منتج قوي بمواصفات ومقاييس ذات جودة عالية .


وتحرص وزارة الزراعة على الاحتفال بيوم البن العالمي في إطار مساعيها وأنشطتها لتحسين وتطوير زراعة وانتاجية البن وصادراته، حيث أنشأت الوزارة مؤخراً ادارة عامة للبن في الوزارة الى جانب تأسيس مركز أبحاث للبن في الهيئة العامة للبحوث والارشاد الزراعي .

جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP