اخبار محلية

  • شارك:

وقفة احتجاجية لموظفي شركة النفط استنكارا باستمرار احتجاز السفن النفطية


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2019/09/20

 

نفذ موظفو ونقابيو شركة النفط في صنعاء وجمع غفير من المواطنين ومنظمات المجتمع المدني وقفة احتجاجية تنديدا واستنكارا باستمرار التحالف بحجز السفن النفطية بدون مصوغ قانوني؛ حيث تبلغ السفن المحتجزة في عرض البحر (87,005)طن بنزين و(42,763)طن ديزل, بالإضافة إلى احتجاز سفن الغذاء والدواء لأكثر من 37يوما رغم حصولها على تصاريح الدخول الى ميناء الحديدة من قبل مفتشي الأمم المتحدة في جيبوتي.


وندد المشاركون في وقفة احتجاجية لهم اليوم عقب صلاة الجمعة، أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء، باستمرار الصمت الأممي إزاء احتجاز التحالف للسفن النفطية.


وأكد المشاركون في الوقفة,  التي حضرها المدير العام التنفيذي للشركة ياسر الواحدي وقيادات الشركة ومدراء ونواب وموظفو الفروع والدوائر ، أن إمعان التحالف في مضاعفة معاناة اليمنيين تتحمل مسئوليته الأمم المتحدة.


وأشاروا إلى أن استمرار الاعتصام أمام مكتب الأمم المتحدة وتنظيم وقفات احتجاجية يأتي تنديداً بإجراءات التحالف التعسفية باحتجاز سفن المشتقات النفطية وعدم السماح لها بالوصول إلى ميناء الحديدة, وكذا استنكار صمت الأمم المتحدة المريب إزاء احتجاز التحالف لهذه السفن ورفض تصاريح الأمم المتحدة.


وحمل المشاركون في الوقفة الأمم المتحدة الأزمة الحاصلة وما قد يحدث من كارثة إنسانية للشعب اليمني في حال استمرار احتجاز السفن النفطية وعدم الإفراج عنها.


فيما جدد ناطق شركة النفط أمين الشباطي، ورئيس اللجنة الإشرافية العليا لمخيمات الاعتصام محمد الأشرم، مطالبة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالتحرك الجاد والمسئول للإفراج عن السفن النفطية وعدم احتجازها مستقبلاً.


 
جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP