اخبار محلية

  • شارك:

مناقشة تعزيز آلية التعاون بين الهيئة العلياء للادوية والجمعية اليمنية لحماية المستهلك


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2019/09/18

 



صفحة الجمعية على الفيس بوك


ناقش الاجتماع الذي عقد اليوم الاثني 17.9.2019 بمقر الهيئة العلياء للادوية والمستلزمات الطبية صنعاء آلية التعاون بين الهيئة العلياء للادوية والجمعية اليمنية لحماية المستهلك وحماية المستهلك وحصوله على دواء آمن ،
وتطرق الاجتماع الذي ضم الدكتور محمد يحيى المداني رئيس الهيئة العلياء للادوية و الاستاذ, فضل مقبل منصور -رئيس الجمعية اليمنية لحمايه المستهلك مناقشة اوجه التعاون بين الجمعيه والهيئه بما يحقق حمايه المستهلك وحصوله على دواء آمن.


و ثمن رئيس الجمعيه جهود الهيئه ودورها في تشذيب سجل الأصناف الدوائية والعمل على توفير الدواء الامن من خلال ما قامت به الهئيه خلال الفتره الماضيه وتدشين تطبيق التيقض الدوائي و الذي بدوره يوفر البيانات والمعلومات المتعلقة بالاثار الجانبيه للدواء ويمكن المستهلك من تقديم البلاغات حول اي دواء سواء من الآثار الجانبيه أو الجودة وكذلك إعداد دليل الأصناف الدوائية المستخدمة والمرخصة للتداول داخل الجمهورية اليمنية.


كما تم مناقشة المشاكل والعراقيل التي تواجه الهيئة والمتمثلة بعدم تسلمها لمبنى المختبر والذي انتهى العمل فيه عام ٢٠١٤.


وشكر الاخ رئيس الهيئة دور الجمعية في التخاطب مع دولة رئيس مجلس الوزراء لتشكيل لجنة وتسليم المبنى للهيئة لتتمكن من توفير التجهيزات والمعدات لتشغيل المختبر وفحص كافة الأدوية المستوردة او المنتجة محليا وحصول المستهلك على أدوية ذات كفائة وجودة عالية ، كما تم مناقشة تنفيذ برامج توعويه مستقبليه في اهم القضايا المتعلقه بالدواء ومنها برنامج توعوي يتم تنفيذه خلال شهر أكتوبر يتعلق بالتعريف باستخدامات المضادات الحيوية وآثارها.


وسيتم تنفيذ البرنامج على عدة مراحل المرحلة الاولى يشمل مدراء الصحة المدرسية في المناطق التعليمية بامانة العاصمة وفي المدارس الثانوية الكبيرة بمختلف مديريات الامانة.


كما تم مناقشة إمكانية التوقيع على اتفاقية تعاون مشتركة بين الهيئة والجمعية
حضر اللقاء الدكتور فائز سكران مدير مركز التيقض الدوائي بالهيئة وعدد من المختصين والأخت كوكب الحرازي رئيسة دائرة المرأة والطفل بالجمعية.




جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP