اخبار محلية

  • شارك:

إشهار صنف جديد من منتجات شركة كمران للصناعة والاستثمار


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2019/09/17

 

أشهرت شركة كمران للصناعة والاستثمار اليوم بصنعاء صنفا جديدا من تشكيلة منتجات الشركة " كريتر بلاك".
وفي حفل الإشهار الذي حضره عضو المجلس السياسي الأعلى جابر الوهباني ونائب رئيس مجلس النواب عبدالسلام هشول زابية ووزيرا الصناعة والتجارة عبدالوهاب الدرة والأوقاف والإرشاد نجيب العجي، أشار رئيس مجلس إدارة شركة كمران أحمد علي الصادق إلى أن الصنف الجديد يعد السادس من منتجات الشركة.
وأوضح أن هناك 150 صنفا من السجائر المهربة مجهولة المصدر تغرق السوق اليمنية .. وقال " إن إشهار صنف باسم كريتر بلاك، يعزز من التعريف بالمناطق اليمنية ومنها مديرية كريتر بمدينة عدن.
وأشار إلى أن قيام بعض المهربين بإغراق السوق بمنتجات مقلدة ومشابهة وردية يؤدي إلى الإضرار بالشركات الوطنية فضلا عن تكبدها لخسائر مادية كبيرة.. لافتا إلى أن هذا الصنف، سينزل السوق بأسعار منافسة.
فيما استعرض مديرا التسويق والمبيعات بالشركة عبدالله غشام وعبدالحكيم خالد نبذة عن شركة كمران للصناعة والاستثمار ومراحل تأسيسها وبدء عملية التصنيع فيها.
وأشارا إلى أن أول صنف أنتجته شركة كمران في عام 1971م تحت اسم " يمن " مرورا بالأصناف الستة الأخرى مأرب وكمران وسبأ وغيرها.
وأوضح غشام وخالد أن المرحلة الخامسة من إنتاج الشركة تمثل في إنتاج الصنف الجديد " كريتر بلاك "
ولفتا إلى أن نسبة السجائر المهربة لعام 2017م بلغت 46 بالمائة في السوق المحلية وارتفعت عام 2018م إلى 54 بالمائة ما أحرم الخزينة العامة للدولة مليارات الريالات.
وأكدا أن التهريب والحصار واحتجاز التحالف للمواد الخام للشركة بالموانئ، أدى إلى تقلص إنتاج الشركة وانخفاض الإيرادات.
حضر حفل الإشهار أمين عام محلي أمانة العاصمة أمين جمعان ونائبا وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي والتعليم الفني والتدريب المهني الدكتور خالد الحوالي ومحمد يحيى عبدالكريم وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع خدمات الاعمال وعدد من المسئولين بوزارة الصناعة والجهات ذات العلاقة.

جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP