تقارير ودراسات

  • شارك:

الغرفة التجارية في الأمانة والهيئة العامة للاستثمار تناقشان مستوى الإعداد لعقد اللقاء التشاوري الخاص بتحديد وتحليل القطاعات الاقتصادية الواعدة


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2019/09/17

 

صفحة الغرفة في الفيس بوك


ناقش الأستاذ محمد محمد الغيلي مدير عام الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة مع المهندس خالد شرف الدين القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للاستثمار مستوى الإعداد والتحضير لعقد اللقاء التشاوري بشأن تحديد وتحليل القطاعات الاقتصادية الواعدة والذي ستنظمه الهيئة بالتعاون مع القطاع الخاص الشهر القادم.
وخلال اللقاء الذي عقد بالهيئة امس أكد الأستاذ الغيلي على عمق التعاون والشراكة بين الغرفة والهيئة العامة للاستثمار مشيرا إلى أن الغرفة تتطلع لتعزيز علاقات التعاون مع الهيئة العامة للاستثمار لما يعود بالنفع على الاقتصاد الوطني وحركة الاستثمار والفرص الاستثمارية أمام الرأسمال المحلي
لافتا لأهمية تقديم التسهيلات والامتيازات للمستثمرين وتمكينهم من إقامة مشاريع استثمارية حقيقة تستوعب أيادي عاملة وتكون ذات ميزة تنافسية وقيمة مضافة تعود بالفائدة على الاقتصاد الوطني وتنمية رأسمال المستثمرين.
من جانبه بين المهندس شرف الدين أن اللقاء التشاوري سينعقد تحت شعار اليمن فرص واعدة حيث سيتم فيها تحديد القطاعات الاقتصادية الواعدة التي تمثل أولويه في ظل الظروف الاستثنائية بحسب الميزة التنافسية والمعايير لكل قطاع والاتفاق بشأنها مع أصحاب المصلحة لتعظيم المنفعة الكلية للأطراف وجذب الاستثمارات في هذه القطاعات وتوفير فرص عمل متعددة.
منوها بأن الهدف من اللقاء التشاوري هو تحديد القطاعات الواعدة ذات الأولوية الوطنية وتحليل القطاعات الواعدة إلى سلاسل القيمة وتحويلها إلى فرص استثمارية تسهم في تحقيق امن غذائي ودوائي وكسائي وخفض فاتورة الاستيراد والاكتفاء الذاتي والوصول للتصدير الخارجي وتعظيم المنفعة العامة وجذب الاستثمارات في هذه القطاعات. وتم الاتفاق في ختام اللقاء على مواصلة اللقاءات والقيام بحملة توعية وترويج للقاء التشاوري القادم التي ستتيحها الهيئة في أوساط رجال الأعمال من خلال الغرفة وتنفيذ ورش عمل ولقاءات بالجهات الحكومية الأخرى لتوفير التسهيلات اللازمة لخدمة المستثمرين.
وقد تم الاتفاق على تعزيز التعاون بين الغرفة والهيئة لإنجاح اللقاء التشاوري وحشد رجال الأعمال لاستغلال الفرص الاستثمارية الواعدة وإنشاء المشاريع الاستثمارية ذات القيمة المضافة والعائد المجزي التي أقرتها الهيئة وستطرحها في اللقاء بعدة صيغ ومزايا متعددة وتسهيلات كبيرة.
شارك في اللقاء من جانب الغرفة الأستاذ خالد علي العلفي نائب المدير العام والأستاذ محمد سبأ الجبري مدير العلاقات العامة ومن جانب الهيئة الأستاذ محمد حسين مستشار الهيئة مسئول الترويج.


 
جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP