اخبار محلية

  • شارك:

وقفة احتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء تنديدا باستمرار حجز السفن النفطية


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2019/09/13

 

يمن برس
نظم موظفو شركة النفط اليمنية والنقابات والهيئات التابعة لها وجموع من المواطنين اليوم وقفة احتجاجية عقب صلاة الجمعة الـ 23 التي حملت عنوان (استمرار حجز السفن النفطية وصمة عار في جبين الامم المتحدة ) امام مكتب الامم المتحدة في صنعاء .
وخلال الوقفة الاحتجاجية حذر الناطق الرسمي لشركة النفط ومدير دائرة التوكيلات والنقل والتأمين/ أمين عبدالله الشباطي من تفاقم الوضع الإنساني في اليمن بسبب استمرار احتجاز التحالف لسفن المشتقات النفطية ومنع وصولها الى ميناء الحديدة .
واوضح الشباطي ان التحالف مازال يحتجز 6 سفن نفطية رغم حصولها على تصاريح الدخول من الامم المتحدة, دون مراعاة تبعات ذلك على المواطنين وزيادة معاناتهم .
وحذر الناطق الرسمي لشركة النفط من الاثار الكارثية التي ستحصل جراء استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية .. محملاً الامم المتحدة كامل المسئولية على ذلك .
وجدد مطالبة الشركة للأمم المتحدة للقيام بواجبها الإنساني والقانوني, الذي يوجبه عليها قانون حقوق الانسان واتفاقيات جنيف الدولية بالضغط على التحالف وسرعة إطلاق سفن المشتقات النفطية .
من جانبه أكد رئيس اللجنة الاشرافية لمخيم الاعتصام مدير دائرة الموارد البشرية بشركة النفط الأستاذ/ محمد الأشرم أن استمرار احتجاز السفن النفطية وصمة عار في جبين الامم المتحدة, التي تدعي وقوفها الى جانب حقوق الانسان .
وقال الاشرم إن موظفي شركة النفط كانوا يعولون على هذه الهيئة ان تقوم بواجبها تجاه ما يقوم به التحالف من احتجاز مستمر لسفن المشتقات النفطية لكن للأسف دور الأمم المتحدة غائب ولم تحرك ساكناً رغم دخول الاعتصام أمام مكتبها اليوم الـ 161 ولهذا فلا داعي لوجودها اذا لم تقم بواجبها .
المحتجون أكدوا في البيان الصادر عن الوقفة استمرار احتجاجاتهم و اعتصامهم المفتوح أمام مكتب الأمم المتحدة حتى يتم تلبية كافة مطالبهم واطلاق كافة السفن النفطية وضمان عدم التعرض لها مستقبلاَ .
وجدد البيان مطالبة الامم المتحدة القيام بمسئوليتها الذي تمليه عليها قوانينها ومواثيقها ورفع الحصار عن مطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة وراس عيسى النفطي .
وحمل البيان الامم المتحدة مسئولية الكارثة, التي ستحل على الشعب اليمني نتيجة استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية وتأخير وصولها الى ميناء الحديدة .
وتأتي وقفة اليوم الاحتجاجية في اطار الاعتصام المفتوح, الذي ينفذه موظفو شركة النفط اليمنية والنقابات والهيئات التابعة لها امام مكتب الامم المتحدة منذ 161 يوما .

جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP