بنوك أجنبية

  • شارك:

فوز مستحق لبنك القاهرة بجائزة أفضل بنك فى مجال معاملات الصرف الأجنبي لعام 2019           


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2019/08/19

 

صحيفة الوفد


  منحت مؤسسة «International Finance Magazine» بنك القاهرة جائزة «أفضل بنك فى مجال معاملات الصرف الأجنبي» «Best Foreign Exchange Bank» لعام 2019، وهى الجائزة التى تمنحها المؤسسة فى مجالات عديدة على المستوى العالمى للبنوك ومؤسسات القطاع المالى.


قال طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة، إن الجائزة تعكس تحققًا فى خطة التطوير المتكاملة التى انتهجها البنك منذ بداية عام 2019، والتى جاء فى مقدمتها زيادة حصة البنك من الموارد الأجنبية، وتوسيع قاعدة عملاء البنك من الشركات والمؤسسات لتلبية احتياجاتهم من العملة الأجنبية لتغطية عمليات التجارة الخارجية، إلى جانب زيادة حصيلة العملات الأجنبية من شركات الصرافة بالخارج وتقديم أفضل الخدمات المصرفية التنافسية للعملاء.


وأضاف أن النتائج التى حققتها مجموعة الخزانة بالبنك منذ بداية عام 2019 تمهد الطريق لتحقيق المزيد من الأرباح خلال الفترة المقبلة، إلى جانب الاستمرار فى نمو


حجم الأصول التى تساهم مجموعة الخزانة فى تسعيرها بالشكل الأمثل. مشيرًا إلى أن البنك يستهدف الاستمرار فى زيادة الموارد من العملة الأجنبية وزيادة القدرة التنافسية على جذب صناديق الاستثمار العالمية للتعامل فى الصرف الأجنبى.


من جانبه قال عمرو الشافعى نائب رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، إن تلك الجائزة تعد ثمارًا للنجاح الذى حققته مجموعة الخزانة وأسواق المال نتيجة للعمل الدؤوب والمتواصل، والتأكيد على العمل بروح الفريق حيث إن الفوز لأول مرة بجائزة أفضل بنك فى مجال الصرف الأجنبى لعام 2019 من قبل مؤسسة (International Finance Magazine) يعكس أثر هذا الجهد فى زيادة نمو حجم التدفقات النقدية من العملة الأجنبية من داخل وخارج مصر.


وأضاف محمد على رئيس مجموعة الخزانة وأسواق المال بالبنك، أنه من المتوقع أن يشهد النصف الثانى لعام 2019 التعامل مع نوعية وشرائح جديدة من عملاء الخزانة إلى جانب تقديم منتجات جديدة مثل المشتقات المالية لتلبية الاحتياجات المتعددة للعملاء.


ويستخدم بنك القاهرة برمجيات جديدة للدخول إلى المصرفة الرقمية بقوة، وهو نظام تيمينوس إنفينيتى Temenos Infinity، النظام المصرفى الرقمى متعدد القنوات بهدف تحويل قنوات البنك المتعددة إلى رحلة عملاء سريعة وسلسة وممتعة فى المرحلة الأولى وتشمل المرحلة الثانية تجربة أفضل للعملاء من خلال ميزات التسويق والمشاركة الرقمية والتحليلات الرقمية اللحظية. ويتيح النظم الذى يعمل حاليًا من خلال 225 فرعًا، الفرصة لرفع مرونة المنتج وتقديم المنتجات والخدمات المصرفية الجديدة إلى السوق بشكلٍ أسرع. وعن هذه البرمجيات قال عمرو الشافعى إن البرمجيات الجديدة ستمكن من تحسين تجربة عملائنا بشكلٍ ملحوظ بالاستفادة من التكنولوجيا الرقمية الحديثة وتقديم مُنتجات مُبتكرة وخدمات متميّزة إلى السوق بشكلٍ سريع. موضحا أنه تم اختيار برمجيات تيمينوس المصرفية لكلٍ من العمليات الأمامية والخلفية، مشيرا إلى أن هذا يحقق التحوّل بسرعة، وتجنُّب التعقيدات، وتخفيض التكاليف بشكلٍ ملحوظ.


 
جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP