أخبار أجنبية

  • شارك:

تعرف على 10 تقنيات من هواوي ستغير وجه العالم


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2019/08/13

 

Investing



طرحت شركة التكنولوجيا الصينية "هواوي" النسخة الثانية من تقريرها السنوي المتعلق بالرؤية الصناعية العالمية لعام 2025، والذي يهدف إلى تحليل اتجاهات التطوير الصناعي من أجل استخدام تقنية المعلومات والاتصالات، وذلك للاستفادة من التقنيات في جميع القطاعات والصناعات الموجودة على مستوى العالم.



وكان رئيس التسويق التنفيذي للشركة قد قال بأن جهود البشر لن تتوقف عن الاستكشاف والابتكار، ولكن لا بد على البشر أن يتطلعوا إلى ابعد من ذلك وأن ينظروا إلى المستقبل بتفكير أكبر وأوسع، وننتقل من مرحلة الابتكار إلى الاختراع.



وحدد التقرير عشرة توجهات تقنية والتي ستعمل على تغيير العالم من وجهة نظر الشركة الصينية:



أولها العيش مع الروبوتات، حيث يتوقع التقرير أن يتم استخدام الروبوتات المنزلية بنحو 14% على مستوى العالم، وخاصة في العلوم المادية والتقنيات والذكاء الاصطناعي واستخدامها لقضاء الأعمال المنزلية والشخصية.



ثانياً قدرات بصرية فائقة، فيتوقع التقرير أن يستطيع الإنسان رؤية ما وراء المسافات، وذلك عن طريق الخلط بين تقنيات الجيل الخامس والواقع الافتراضي والواقع المعزز.



ثالثاً الاستغناء عن البحث، فمن المتوقع أن يكون هناك حاجة للبحث في المستقبل وخاصة عن المعلومات، بل أن المعلومات هي التي سوف تسعى للذهاب إلى الأشخاص، وذلك بسبب أجهزة الاستشعار.



رابعاً: فمن المتوقع أن تصل نسبة السيارات المجهزة بتقنية الاتصال الخلوي بين السيارة وما بينها من أشياء إلى 15%.



خامساً: العمل مع الروبوتات، من المتوقع أن يكون هناك 103 روبوتات لكل 10 آلاف موظف في القطاع الصناعي.



سادساً: الإبداع، سيتمكن الذكاء الاصطناعي السحابي من توفير القدرات الإبداعية، كما أنه سيساعد على خفض التكاليف، وذلك من أجل التغلب على جميع الضعوبات، كما أن الذكاء الاصطناعي سيتم استخدامه في كبرى الشركات بنسبة 97%.



سابعاً: تقنية التواصل، والذي يتمكن من خلالها الذكاء الاصطناعي من سهولة التواصل بين الشركات والعملاء، وذلك من أجل كسر حاجز اللغة.



ثامناً: الاقتصاد التكافلي، من المتوقع أن يتم استخدام هذه التقنية بين جميع شركات التقنية على مستوى العالم.



تاسعاً: الانتشار السريع لتقنية الجيل الخامس، من المتوقع أن يستخدم هذه التقنية نحو 58% من سكان العالم.



التقنية العاشرة والأخيرة وهي الحوكمة الرقمية العالمية، والتي يتم استخدامها من خلال بعض القوانين والمعايير المحددة من أجل استخدام البيانات، ومن المتوقع أن يبلغ حجم البيانات العالمية نحو 180 زيتابايت.


جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP