مقابلات ومقالات

  • شارك:

سيدة الأعمال زلفى المطري: لا يزال البعض ينظر للمرأة من جانب سلبي!!


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2019/07/29

 

بكل ثقة تخوض سيدة الأعمال زلفى المطري, صاحبة ومدير سندريلا سنتر, لبيع الاكسسوارات والملابس, خوض غمار التجارة الحرة, وتواجه كل التحديات بجدارة؛ حتى أصبحت واحدة من ألمع سيدات الأعمال في اليمن ككل.


وفي هذا الحوار القصير مع موقع جمعية البنوك اليمنية, تؤكد بحسرة أن المرأة في المجتمع اليمني لا يزال البعض ينظر إليها من جانب سلبي في معظم الأشياء.


الى الحوار 


بداية نود أن تعطونا فكرة عنكم وعن مشروعكم؟ - 


مشروعنا هو عبارة عن مشروع يختص بتلبية كل ما هو جديد, ومتوفر في الأسواق  بكثرة  من  مستلزمات المرأة العصرية من اكسسوارات ومكياج وملابس وغير ذلك, طبعا يتم عرض بضاعتنا  عبر تطبيق الواتسآب والفيس بوك, ووفرنا خدمة التوصيل إلى أكثر من ٦٠% من زبائن سندريلا سنتر,  للموظفات, عبر خدمة التوصيل السريع, وقد نالت إعجاب البنات داخل محافظه إب؛ حيث سهلت لهن عملية الشراء, بكل راحة ومصداقية.


ما هي التحديات التي تواجه سيدات الأعمال.. وبخاصة في محافظة اب؟ وما هي الحلول برأيكم؟ 


التحديات كثيرة منها هبوط وارتفاع أسعار العملات, وأيضا تهميش  العملات اليمنية الجديدة؛  حتى أنها تكون حجر عثرة في تلبية ما نحتاجه لتوفير الكثير من الأشياء.


 كيف استطعتم خوض غمار التجارة في مجتمع ذكوري؟


لابد من التحديات والمصاعب في البداية وخاصة أن المرأة في المجتمع اليمني ينظر إليها البعض من جانب سلبي في معظم الأشياء,  ولكن بالتصميم والإرادة القوية استطعنا أن نصل إلى ما وصلنا إليه من ثقة الزبائن بكل ما نعرض, وهذا كله بفضل دعاء أمي الغالية, ربي يحفظها لي ويبعد عنها المرض, وكلمة شكر أقدمها لزوجي  لأنه دعمني وشجعني من أول يوم إلى يومنا هذا.


برأيكم كيف تقيمون الاستثمار في مجال المراكز والمولات التجارية؟ 


والله نظرا لما تواجهه البلاد من ظروف صعبة وانهيار أسعار الصرف وانقطاع المرتبات؛ فهذه تعتبر عوائق في تقييم الاستثمار في هذا المجال.


هل لدى المركز منتجات خاصة به؟


لا.. ولكن نقوم  بدعم المنتجات الأسرية  في جميع المجلات, ونشجع  البنات, اللواتي عندهن مؤهل في أي مجال,  ندعمها بترويج وبيع منتجتها؛ كي  نحد من انتشار رقعة البطالة في المجتمع.


كم تقدرون نسبة المنتجات المحلية لدى المركز؟


نسبة بسيطة جدا من المنتجات المحلية؛ حيث نواجه صعوبات كبيرة في بيعها من قبل  الزبائن عند معرفتهم  أنها منتجات محلية الصنع, ومع ذلك نحاول تشجيع الأيدي العاملة من النساء. 


ما هي مشاريعكم المستقبلية؟ 


إن شاء الله سيتم فتح  فرعنا الثاني في العاصمة صنعاء قريبا ويكون الكادر  من النساء فقط, وإن شاء الله لنا مشاريع مستقبلية في هذا المجال وفتح فروع في كل محافظات الجمهورية.


 كلمة أخيرة تودون قولها؟ 


ادعو كل امرأة يمنية أن تجتهد وتبدع في أي مجال من المجالات, ولا تيأس أو تستسلم لأي ظروف.

جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP