الأمن السيبراني

  • شارك:

قريبا.. تقنية جديدة لحظر المكالمات الخارجية “المجهولة”


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2019/07/16

 

الكومبس – ستوكهولم:
تسعى شركة تيليا السويدية للاتصالات، إلى اتخاذ إجراءات معينة تحول دون إزعاج زبائنها بالاتصالات الزائفة، التي تأتي من الخارج والمعروفة باسم Bluff.
ويتلقى الكثير من مستخدمي الهواتف النقالة، اتصالات مجهولة مصدرها دول معينة مثل، سيشل والصومال وتونس، قد تكلفهم في حال التواصل مع تلك المكالمات تكاليف باهظة.
وستعمل الشركة السويدية إلى حظر جزء كبير من تلك المكالمات، عبر مساعدة استخدام تكنولوجيا فعالة تعتمد ” الخوارزمية” تكشف النمط الذي تتبعه الروبوتات في الاتصالات، وتمنع الأرقام التي يتصل بها الروبوتون.
وقالت الشركة، إن هذه التقنية ليست حمائية مئة في المئة، لأن الجهات المحتالة تقوم باستمرار بتغيير سلسلة من الأرقام، لكن الشركة أكدت أن تقنيتها ستحظر ما يصل إلى 90 بالمائة من المكالمات.
ويتم حظر المكالمات الخادعة بواسطة متخصصي الأمن في الشركة.
وبالإضافة إلى السويد، ستقدم هذه التقنية إلى فروع شبكة Telia في النرويج وفنلندا والدنمارك وليتوانيا وإستونيا ولاتفيا.
وقد رحب يان أولسون، المفوض الجنائي بالمركز الوطني للاحتيال في مجال تكنولوجيا المعلومات بالشرطة السويدية بهذا الإجراء من تيليا، ويشير إلى أن شركات الاتصال، لا تتحمل مسؤولية قانونية من هذه الاتصالات، لكنها تشعر بمسؤولية أخلاقية، وينوه في الوقت نفسه إلى أن الشرطة، حذرت مرارًا وتكرارًا من الاتصال بأرقام غير معروفة من الخارج ، إلا أن الكثير من الناس لا يتقيدون بذلك حسب قوله.

جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP