اخبار محلية

  • شارك:

نحو 4.3 مليار دولار عائدات قناة السويس خلال الشهور التسعة الأولى من العام المالى الجارى


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2019/03/23

 

المصدر: موقع Alborsanews.com المصري


قال الفريق مُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، اليوم الجمعة، إن الهيئة حققت زيادة بعائداتها من رسوم العبور خلال الفترة من يوليو 2018 وحتى مارس 2019 مقارنة بنفس الفترة من العام المالي الماضى بلغت نسبتها 3.7% باجمالى 152مليون دولار.

وبلغت الإيرادات الإجمالية عن الشهور التسعة الأولى من العام المالى الجارى نحو 4.3 مليار دولار مقابل 4.1 مليار عن نفس الفترة من العام السابق.

 

وتشهد أعداد وحمولات السفن العابرة للقناة زيادة كبيرة حيث تشير إحصائيات الملاحة إلى ارتفاع أعداد السفن العابرة خلال العام المالي الحالي 2018/2019في الفترة من يوليو إلى مارس لتصل إلى 13833 سفينة مقابل 13228سفينة خلال نفس الفترة من العام المالي السابق 2017/2018 بفارق 605 سفن بنسبة زيادة بلغت 4.6%.

وزادت الحمولات العابرة للقناة خلال نفس فترة المقارنة بالعام المالي الحالي من يوليو الماضي و حتى شهر مارس لتصل إلى 873 مليون طن مقابل 804 ملايين طن بزيادة قدرها 69 مليون طن بنسبة زيادة 8.6%.

وأوضح مميش أن عائدات القناة مقومة بالجنيه المصري خلال فترة المقارنة بالعام المالي الحالي (يوليو- مارس) قدرت ب 76.14 مليار جنيه مقابل 73 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي السابق 2017/2018 بزيادة 3 مليار جنيه بنسبة زيادة 4.2%.

وعلى هامش زيارة لوفد لجنة الصناعة بمجلس النواب برئاسة المهندس محمد فرج عامر رئيس اللجنة، بحضورعدد من قيادات هيئة قناة السويس والهيئة الاقتصادية، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بالإسماعيلية، أكد الفريق مميش على أن معدلات تنفيذ البنية التحتية اللازمة لمشروعات منطقة القناة تسير وفق الجدول الزمني المقترح لتحويل المنطقة إلى مركز لوجيستي وصناعي عالمي يعتمد على استحداث مفاهيم التوزيع وإعادة التوزيع اللوجيستي وعمل قيمة مضافة على البضائع المنقولة بين الشرق والغرب عبر القناة.

وأكد أن العمل بالمنطقة الاقتصادية للقناة يسابق الزمن لجذب استثمارات جديدة من خلال جهود تسويقية مكثفة تتضمن استضافة وفود من كبرى الشركات العاملة في مجال النقل واللوجيستيات لرؤية حجم الإنجاز على أرض الواقع علاوة على عمل جولات ترويجية خارجية للتعريف بالفرص والحوافز الاستثمارية المتاحة، وهو ما يتم بالتوازي بالعمل على كسب ثفة المستثمرين بحل المشكلات العالقة وعقد تسويات أثمرت عن حل 28 مشكلة عالقة وذلك بالتعاون مع لجنة فض المنازعات.

 
جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP