اخبار محلية

  • شارك:

تقلبات الذهب والنفط تترك بصمتها على الأسواق العالمية اليوم


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2019/03/19

 

أحمد شوقي


مباشر: كان لتقلبات أسعار الذهب والنفط الكلمة العليا في الأسواق العالمية بنهاية تعاملات اليوم الإثنين.

وتراجعت أسعار الذهب عند التسوية بعد جلسة متقلبة في ترقب لاجتماع الاحتياطي الفيدرالي، وبالتزامن مع الأداء الضعيف للدولار.

وكان المعدن الأصفر قد تحول للصعود خلال الجلسة، لكنه لم يتمكن من الحفاظ على مكاسبه ليهبط في النهاية.

في حين ارتفعت أسعار النفط عند نهاية الجلسة، حيث صعد "نايمكس" بنحو 1% عند أعلى مستوى في 4 أشهر مع مواصلة أوبك جهودها لخفض الإنتاج.

وقررت المنظمة اليوم إلغاء الاجتماع الذي كان من المقرر له في أبريل المقبل، مما يشير إلى استمرار اتفاقية خفض الإنتاج على الأقل حتى يونيو القادم.

صعود الأسهم العالمية


أغلق مؤشر "داو جونز" الصناعي للأسهم الأمريكية على ارتفاع للجلسة الرابعة على التوالي مع انتظار اجتماع الاحتياطي الفيدرالي.

وفشل سهم "بوينج" في مواصلة التعافي ليتراجع بنحو 1.5% عند الإغلاق مع تقرير صحفي حول تحقيق وزارة النقل الأمريكية في عمليات الموافقة التي تمنحها هيئة الطيران الفيدرالية للشركة.

وفي بيانات اقتصادية اليوم، استقرت ثقة بناة المنازل الأمريكية بعكس توقعات المحللين بارتفاعها خلال مارس المقبل.

كما غلب الارتفاع على مؤشرات الأسهم الأوروبية في نهاية تعاملات اليوم مع ترب التطورات السياسية والاقتصادية.

وصرح المتحدث باسم مجلس العموم البريطاني بأن البرلمان لن يوافق على إجراء تصويت ثالث بشأن صفقة البريكست إذا لم تقوم الحكومة بتعديلات على الاتفاقية.

وكشفت بيانات اقتصادية في منطقة اليورو عن صعود فائض الميزان التجاري خلال شهر يناير الماضي.

فيما شهدت الأسهم الصينية ارتفاعاً ملحوظاً بنهاية التعاملات حيث سجلت أعلى مستوى في 10 أشهر، لتكون الأفضل أداءً في البورصات الآسيوية.

كما دعم صعود أسهم قطاع الرقائق، مؤشر "نيكي" الياباني ليرتفع عند نهاية تعاملات اليوم، في الوقت الذي كشفت فيه بيانات اقتصادية عن تحقيق اليابان أول فائض في الميزان التجاري من سبتمبر الماضي.

أما الأسهم البرازيلية فقد سجلت أعلى مستوى على الإطلاق في نهاية تعاملات اليوم مع توقعات بموافقة البرلمان على إصلاح نظام الضمان الاجتماعي.

 
جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP