أخبار أجنبية

  • شارك:

مركز معلومات الوزراء المصري : قيمة الديون الخضراء 4.2 تريليون دولار


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2024/04/03

 

المصدر- القاهرة24

أكد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بـ مجلس الوزراء المصري، أن 4.2 تريليون دولار أمريكي هو قيمة الديون الخضراء، والاجتماعية والاستدامة، والانتقالية، والمرتبطة بالاستدامة (GSS) بنهاية النصف الأول من عام 2023.

وأفاد معلومات الوزراء بأنه ضمن عدد جديد من سلسلة تقارير معلوماتية، أن برنامج الأمم المتحدة للبيئة (UNEP) وضع تعريفا للتمويل الأخضر، والمفاهيم المرتبطة به وهي تمويل المناخ، والتمويل المستدام حيث يُعد التمويل الأخضر أشمل من تمويل المناخ، والذي يدعم العمل على مجموعة كاملة من القضايا البيئية، بما في ذلك تغير المناخ. على سبيل المثال، قد يتضمن التمويل الأخضر إجراءات تدعم الحد من التلوث، أو التنوع البيولوجي. بينما يُركز تمويل المناخ على الأنشطة الخاصة بتمويل المشروعات البيئية فقط.

وتابع أن مؤشر التمويل الأخضر العالمي، الإصدار الثاني عشر أكتوبر 2023 أظهرت أن المراكز العشرة الأولى تستحوذ عليها دول أوروبا الغربية، والولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف: 36.0 مليار دولار أمريكي القيمة المضافة المتوقعة لصناعة التمويل الأخضر في الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2030، و61 مليار دولار أمريكي خلال عام 2050.

جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP