أخبار أجنبية

  • شارك:

الذهب يواصل صعوده ويقترب من تحقيق قمة قياسية جديدة


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2024/04/02

 

المصدر- Investing

 تتحرك أسعار الذهب عالميًا خلال تعاملات، اليوم الثلاثاء، بالقرب من مستوى قياسي مرتفع سجلته في الجلسة السابقة، مع تماسك الدولار وعوائد سندات الخزانة بعد بيانات أمريكية قوية أثارت شكوكا بشأن ما إذا كان الفيدرالي الأمريكي سيجري ثلاثة تخفيضات في أسعار الفائدة هذا العام.

وقال تيم ووترر، كبير محللي السوق في شركة KCM Trade: "سجل الذهب سعرًا قياسيًا جديدًا، على الرغم من أن هذا الصعود جاء وسط ظروف التشبع في الشراء، مما أدى إلى تراجع طفيف. ومع ذلك، كانت التراجعات الأخيرة في الذهب ضئيلة بطبيعتها بسبب انتظار المشترين المحتملين على الهامش للدخول".

وتوقفت مكاسب الذهب مع صعود الدولار إلى أعلى مستوى في أربعة أشهر ونصف، في حين يجري تداول عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات قرب أعلى مستوياتها في أسبوعين بعد بيانات أظهرت نمو قطاع الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة في مارس.

وبحسب مسح لـ "إس آند بي جلوبال"، سجلت الشركات الصناعية في أمريكا ارتفاعًا قويًا في الإنتاج خلال شهر مارس، محققة أعلى معدل نمو منذ 22 شهرًا، فيما أشارت معظم الشركات إلى علامات تحسن ظروف الطلب والتدفقات النقدية.

قلص المتداولون رهاناتهم على خفض سعر الفائدة في يونيو إلى 59٪ بعد البيانات، وفقًا لأداة متابعة الفائدة الأمريكية المتاحة على موقع إنفستنغ السعـودية.

وأشار رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الجمعة إلى أن أحدث بيانات التضخم الأمريكية لم تقوض التوقعات الأساسية للبنك المركزي، لكنه قال إنه مع وجود الاقتصاد على أساس قوي "هذا يعني أننا لسنا بحاجة إلى التسرع في التخفيض".

وقال ووترر: "سوف يراقب المتداولين صدور تقرير الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة يوم الجمعة، لأنه إذا رأينا تقرير وظائف قوي آخر، فقد يوفر هذا حافزًا لارتداد الذهب".

يميل الذهب إلى الارتفاع عندما يتم تخفيض أسعار الفائدة لأنه يقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك.

الذهب عند التسوية أمس
قلصت أسعار العقود الآجلة للذهب مكاسبها خلال أولى جلسات شهر أبريل، عقب صدور بيانات اقتصادية أمريكية هامة.

وعند تسوية تداولات الإثنين، ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر يونيو بنسبة 0.85% أو18.7 دولار عند 2257.1 دولار للأوقية، وهو عاشر مستوى قياسي للعقود الأكثر نشاطًا هذا العام، بعد أن لامست خلال الجلسة 2286.40 دولار.

الذهب والدولار الآن
ترتفع العقود الآجلة للذهب الآن بنسبة 0.9% إلى 2278 دولار للأوقية.

فيما تصعد العقود الفورية للذهب بنحو 0.3% إلى 2258 دولار للأوقية. حيث يتحرك بالقرب من أعلى مستوياته على الإطلاق عند 2265.49 دولار الذي سجله يوم الاثنين.

وعلى الجانب الآخر، يستقر مؤشر الدولار عند مستوى 104.785 نقطة. 

المعادن الأخرى
ارتفعت الفضة 1.1% إلى 25.37 دولار للأوقية، وزاد البلاتين 0.6% إلى 907.45 دولار، وصعد البلاديوم 1.2% إلى 1.008.44 دولار.

جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP