بنوك أجنبية

  • شارك:

بنك قطر (المصرف) يحصد جائزة أفضل مصرف إسلامي للأفراد في العالم


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2024/03/26

 

المصدر- لوسيل
حصل مصرف قطر الإسلامي (المصرف)، على تقدير لريادته في مجال الخدمات المصرفية الإسلامية للأفراد خلال حفل توزيع جوائز مجلة "آشيان بانكر" للتميز العالمي في تمويل الأفراد لعام 2024.

وقد توج المصرف بجائزة أفضل بنك إسلامي للأفراد في العالم، وأفضل بنك إسلامي للأفراد في قطر، وهو ما يعكس أداءه الاستثنائي والتزامه بالتميز. وخلال العام الماضي، عزز المصرف عروضه الرقمية، وحقق تقدماً كبيراً في تعاملات العملاء والعمليات الداخلية. وقد أدى تركيز المصرف على التحول الرقمي إلى تحقيق فوائد كبيرة لمختلف أصحاب المصلحة.

واليوم، 99 % من المعاملات تتم بسلاسة عبر قنوات الخدمة الذاتية، وهو ما يعكس حرص المصرف على تعزيز راحة العملاء وكفاءة التجربة المصرفية. وعلاوة على ذلك، أصبح تطبيق جوال المصرف قناة فعالة حيث يتم من خلاله تلبية أكثر من 50 % من طلبات التمويل الشخصي وإصدار بطاقات الائتمان بشكل فوري، مما يتيح للعملاء إمكانية الوصول السريع والمريح إلى المنتجات المالية الأساسية.

وتتجاوز رحلة التحول الرقمي في المصرف تسهيل المعاملات لتشمل مجموعة متنوعة من أكثر من 50 منتجاً وخدمة رقمية جديدة مصممة لتلبية الاحتياجات المتطورة للعملاء من الأفراد والشركات. ويعمل هذا النظام الرقمي الموسع على تعزيز الكفاءة التشغيلية إلى جانب رفع مستوى رضا العملاء، مما يعزز مكانة المصرف باعتباره مؤسسة رائدة في مجال الحلول المصرفية المبتكرة.

وإلى جانب الخدمات المصرفية الرقمية، يقدم المصرف منتجاته وخدماته من خلال شبكة فروعه المنتشرة في جميع أنحاء قطر، بما في ذلك الفروع الرئيسية التي تضم مراكز مميزة بها مديرو علاقات متخصصون، تركز على خدمة شرائح محددة من العملاء، مثل مراكز الخدمات المصرفية الخاصة، ومراكز الخدمات المصرفية لعملاء التميز، إلى جانب مراكز الخدمات المصرفية الحصرية للسيدات.

وترتكز إستراتيجية المصرف على مكانته الرائدة باعتباره مصرفاً إسلامياً كبيراً يتمتع بعلاقات راسخة مع عملائه وتفاعل قوي مع المجتمع المحلي. وترتبط هذه الإستراتيجية بشكل وثيق برؤية قطر الوطنية 2030، والتزام المصرف بدعم تنويع الاقتصاد وتطوير قطاع خاص متنوع ومستدام، وتعزيز الرفاهية المالية لجميع عملائه.

وتؤكد هذه الإنجازات، إلى جانب تحقيق صافي أرباح قياسي بلغت قيمتها 4,305 مليار ريال قطري، وعائد على الأصول بنسبة 2.3 %، ونسبة تكلفة إلى الدخل بلغت 17.1 % على التزام المصرف بالتميز، وتعزز من سمعته باعتباره المصرف الإسلامي الأبرز في قطر.

وبهذه المناسبة، قال السيد د. أناند، المدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية للأفراد: "إن التزامنا في المصرف بالتطور المستمر يحفزنا على تقديم مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، وهو ما يضمن توفير تجارب مصرفية مميزة لعملائنا. ويسعدنا أن نحصل على هذه الجوائز التي تعكس التزامنا بتحقيق نتائج استثنائية في جميع عملياتنا. وسنستمر في مواكبة التطور والابتكار في الخدمات المالية لتعزيز ريادتنا في تقديم حلول مصرفية حديثة متوافقة مع الشريعة الإسلامية في قطر والعالم، إلى جانب دعم الاقتصاد القطري".

وقد صنفت مجلة آشيان بانكر المصرف مؤخراً بأنه أكثر البنوك كفاءة على الصعيد العالمي، حيث حقق متوسط نسبة تكلفة إلى الدخل بلغ 17.1 %، ومثل هذا التكريم يضع المصرف في الصدارة ويعزز من مكانته باعتباره مؤسسة رائدة عالمياً في مجال الكفاءة والخدمات المصرفية الإسلامية.

برنامج التميز العالمي هو مبادرة تقدم جوائز سنوية تقديراً للقيادات المؤسسية والفردية في مجال تمويل الأفراد على مستوى العالم. وتقيم أكثر من 150 من مزودي الخدمات المالية في جميع أنحاء العالم لتحديد الأداء الأفضل على الأصعدة المحلية والإقليمية والعالمية. وبدأ البرنامج في عام 2020، ويتضمن الآن فئات مثل أفضل 100 بنك رقمي في العالم، وأفضل المنصات العالمية، والتطبيقات الفائقة، مما يعكس المشهد المتطور في مجال التمويل.

جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP