بنوك أجنبية

  • شارك:

رئيس بنك JPMorgan: الذكاء الاصطناعي ليس مجرد ضجيج بل حقيقة


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2024/02/27

 

المصدر- سي ان بي سي عربية

لا تزال أدوات الذكاء الاصطناعي المزدهرة من شركات مثل OpenAI عرضة للتشكيك بجدواها ووجودها، ولكن هذا لا يشمل بنك JPMorgan Chase، لا سيّما الرئيس التنفيذي جيمي ديمون.

صرح عملاق وول ستريت لـ CNBC، الاثنين، أن الذكاء الاصطناعي ليس مجرد بدعة عابرة وهو أكبر من مجرد نماذج اللغات الكبيرة مثل ChatGPT. وقارن ديمون  اللحظة الحالية بشكل إيجابي بفقاعة التكنولوجيا في بداية القرن الحادي والعشرين، عندما يبدو أن حماس المستثمرين قد سبق التغييرات الفعلية.

وقال ديمون "هذا ليس مجرد ضجيج.. هذا حقيقي، عندما حدثت فقاعة الإنترنت في المرة الأولى... كان ذلك مجرد ضجيج. لكن اليوم الأمر مختلف. هذا ليس ضجيجاً".  

وتابع "إنه حقيقي.. يستخدمه الناس بسرعات مختلفة، لكنه سيتعامل مع كمية هائلة من الأشياء".
 
وقد قام المصرف الأميركي باستخدام التقنيات الجديدة داخلياً، حيث قال ديمون إن الذكاء الاصطناعي سيتم استخدامه في نهاية المطاف في كل وظيفة تقريباً. وأنشأ بنك جيه بي مورجان دوراً جديداً لكبير مسؤولي البيانات والتحليلات في العام الماضي، للتعامل بشكل جزئي مع الذكاء الاصطناعي.

وقال ديمون، الاثنين، إن هناك 200 شخص في بنك "جيه بي مورجان" يقومون بإجراء أبحاث حول نماذج اللغات الكبيرة التي طرحتها شركات التكنولوجيا مؤخراً.

ورغم اعترافه بإمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي من قبل جهات سيئة، أكد ديمون بأنه "متفائل كبير" بشأن التكنولوجيا الناشئة، مشيراً إلى الأمن السيبراني والأبحاث الصيدلانية كمجالات يمكن أن تكون مفيدة فيها.

وقال ديمون: "قد يخترع علاجات للسرطان لأنه يستطيع فعل أشياء لا يستطيع العقل البشري فعلها".

جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP