أخبار الجمعية

  • شارك:

بنك القاسمي للتمويل الأصغر الإسلامي عضو جديد في جمعية البنوك اليمنية


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2023/11/16

 

التقى القائم بأعمال رئيس جمعية البنوك اليمنية  الأستاذ محمود قايد ناجي صباح اليوم بقيادة بنك القاسمي للتمويل الأصغر الإسلامي، ممثلة بالأستاذ عمار سلطان القاسمي، نائب رئيس مجلس الإدارة.
وخلال اللقاء قدّم الاستاذ عمار القاسمي لقيادة الجمعية طلب الانضمام إلى عضوية مجلس الإدارة، ورحب القائم بأعمال رئيس الجمعية بانضمام البنك إلى عضوية الجمعية.. مبينا أن نهج الجمعية قائم على الانفتاح على كافة مؤسسات القطاع المصرفي اليمني في ظل رؤية وطنية واضحة حريصة على تحقيق الشراكة وبناء العلاقات المتميزة بين البنوك العاملة في البلد وبين البنك المركزي  ليصل إلى أعلى مستويات التعاون المثمر والفعال والتنسيق المشترك والشراكة الحقيقية.
وأكد القائم بأعمال جمعية البنوك أن بنك القاسمي للتمويل الأصغر سيشكل إضافة نوعية للقطاع المصرفي اليمني، خاصة وأن بنوك التمويل الأصغر قد أصبحت رافدا أساسيا من روافد دعم التنمية الاقتصادية في البلد وعاملا مهما وأساسيا في تحقيق الشمول المالي من خلال ما تقدمه من خدمات ومنتجات جديدة ومتطورة وما تلعبه من دور محوري في خدمة الاقتصاد الوطني.
 من جانبه أوضح الأستاذ عمار سلطان القاسمي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك القاسمي للتمويل الأصغر الإسلامي، أن البنك يعتمد على استراتيجية تم إعدادها بدقة متناهية للتحول من شركة صرافة إلى بنك، وأنه يسعى خلال السنوات الخمس القادمة إلى التحول إلى بنك إسلامي.
وأشار إلى أن البنك إضافة إلى اعتماده على نظام تيمينوس 24 المصرفي، والمشهور عالميا بأدائه الفائق والمتعدد، مؤكدا أن البنك يخطو بخطوات مدروسة نحو التميز والارتقاء في تقديم خدماته ومنتجاته المصرفية  المواكبة لما يشهده القطاع المصرفي اليمني والعالمي من تطور في تقديم الخدمة المصرفية  الحديثة.
واستعرض القاسمي إمكانيات البنك الحالية والمتمثلة في وجود 12 فرعا، وهي فروع شركة القاسمي للصرافة قبل أن تتحول الشركة إلى بنك، وأنه يسعى خلال السنوات الخمس القادمة؛ إلى زيادة عدد فروعه إلى 22 فرعا في جميع محافظات الجمهورية.
حضر اللقاء من جهة جمعية البنوك الأستاذ أكرم الجرموزي، مساعد رئيس الجمعية للدراسات والبحوث والأستاذ صلاح السنباني مساعد رئيس الجمعية للشؤون القانونية، والأخ وليد الغفاري سكرتير الجمعية، والأخ حمود الفران، مدير العلاقات الخارجية.. ومن جهة بنك القاسمي الأستاذ شادي عبدالكريم المنيفي، نائب المدير التنفيذي، والأستاذ خالد الجرادي مدير العمليات والخزينة، والأستاذة نهى الجعدبي رئيس العلاقات والشراكات الخارجية.



جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP