بنوك يمنية

  • شارك:

كاك بنك يختتم برنامجا تدريبيا في مجال التخطيط التشغيلي وإعداد دراسة الجدوی الاقتصادية


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2023/10/25

 

اختتمت بصنعاء فعاليات البرنامج التدريبي في مجال التخطيط التشغيلي وإعداد دراسات الجدوى الاقتصادية الذي نظمه معهد كاك بنك للتدريب المصرفي بالتعاون مع المؤسسة العلمية لرعاية المبدعين برعاية رئيس مجلس الإدارة الاستاذ ابراهيم الحوثي.
هدف البرنامج  الى رفد 60 متدربا من الطلاب والطالبات المبدعين في كلية الزراعة جامعة صنعاء مهارات ومعارف في مجال إعداد دراسات الجدوى والخطط التشغيلية والاستراتيجية في مشاريع القطاع الزراعي..
وفي الإختتام أكد أمين عام رئاسة الجمهورية الاستاذ حسن شرف الدين  أهمية تشجيع التوجه نحو الانتاج الزراعي والثروة الحيوانية.. مشيداً بدور كاك بنك في دعم مثل هذه الانشطة والبرامج الهادفة في إطار المسئولية الاجتماعية للبنك علی الاهتمام بشريحة المبدعين والمبدعات.
 ولفت إلى أن هذا البرنامج التدريبي خطوة في طريق التحول إلى الانتاج في الجوانب الزراعية والثروة الحيوانية وفق أسس تخطيطية وإدارية سليمة.
وفي الاختتام بحضور الدكتور رياض القرشي رئيس قطاع التنمية والمشاريع ومدير إدارة التدريب محمد المقطري ومدير إدارة الخدمات الزراعية نبيل احمد سعيد أوضح مدير إدارة العلاقات العامة وتنمية المجتمع بكاك بنك وديع الصبري أن تنظيم هذا البرنامج يأتي ضمن المسؤولية الاجتماعية والدور الريادي للبنك في النهوض بالتنمية الاقتصادية والزراعية وخدمة المجتمع. 
وأكد أهمية الشراكة مع المؤسسة العلمية لرعاية المبدعين في مجالات التدريب والتأهيل عبر معهد كاك للتدريب المصرفي .. معبرا عن أمله في أن تنعكس الاستفادة إيجاباً في الواقع العملي لما فيه تطوير القطاع الزراعي وخدمة المجتمع .

وتلقى المشاركون محاضرات نظرية وتطبيقات عملية حول التخطيط لأعمالهم ومهامهم بطريقة علمية ومنهجية فعاله لإنجاز تلك الأعمال والمهام في الوقت المحدد وكيفية اتخاذ القرارات الائتمانية بناء على المؤشرات المالية الناتجة من التحليل وطرق تحليل التسهيلات الكبيرة المقدمة عن طريق القطاعات المختصة بخدمة الشركات والمنشأت الكبيرة والمقاولين وغيرها من التمويلات الكبيرة.
وتم منح المتدربين منحهم عدد من المراجع الاقتصادية والأدلة المساعدة في أعمالهم القادمة .
وفي الإختتام تم توزيع الشهادات على المشاركين في البرنامج.

جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP