بنوك يمنية

  • شارك:

البنك التجاري اليمني ينظم برنامجا تدريبيا ل36متدربا ومتدربة بعنوان: أخصائي صيرفة إسلامية


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2023/10/04

 

نظم البنك التجاري اليمني بالتعاون مع معهد الدراسات المصرفية برنامجا تدريبيا بعنوان أخصائي صيرفة إسلامية ل36 من موظفي وموظفات البنك، وهدف البرنامج على مدى عشرة أيام إلى إكساب المشاركين مفاهيم الاقتصاد الإسلامي والصيرفة والمعاملات المالية الإسلامية والنظام المصرفي الإسلامي.
 وأوضح الأستاذ/ فهمي أحمد عبد الرزاق، مساعد المدير العام للموارد البشرية والشؤون الإدارية، أن هذه البرامج التدريبية تأتي ضمن أنشطة وبرامج البنك لتأهيل وتدريب كوادره في مختلف الجوانب والمجالات المصرفية بما يسهم في تطوير مستوى الأداء ، وثمّن جهود المدرب أ. الدكتور/ سعد الأقرع في تنفيذ البرنامج بالشكل المطلوب.
مؤكدا أن البرنامج تضمن محاضرات نظرية وتطبيقات عملية حول أساسيات الصيرفة الإسلامية والأطر الأخلاقية الحاكمة لعملها وبيان المبادئ والقواعد والأهداف والعقود التي يقوم عليها الاقتصاد الاسلامي وعلاقتها بالصيرفة الإسلامية وآلية عملها، إضافة إلى تمكين المشاركين من تحديد الأدوات والآليات والعقود التي تنظم عمل الصيرفة الإسلامية ومواضيع أخرى متعلقة بالنظام والاقتصاد الإسلامي.
وفي سياقٍ متصل أكد الأستاذ عبدالله الفرزعي، مساعد المدير العام للفروع الإسلامية، أن قيادة البنك سوف تستمر في تدريب وتأهيل موظفي البنك ليكونوا قادرين على تقديم الخدمات المصرفية في البنك بما يتوافق مع قواعد الشريعة الاسلامية ويلبي متطلبات قانون منع المعاملات الربوية ويلبي كذلك توجهات البنك المركزي اليمني في هذا الاطار.
مشيرا الى أنه لن يأتي العام القادم 2024م، إلا وقد تم تدريب وتأهيل الموظفين حول التمويل والاستثمار وكافة المسائل المتعلقة بالصيرفة الإسلامية، ليكونوا ملمين بجميع تلك المسائل، مما يساعدهم على تقديم الخدمات المصرفية الإسلامية على أكمل وجه؛ بما يحفظ حقوق المساهمين والعملاء ويحقق الربحية للبنك.
وتقدم الفرزعي بالشكر لمعهد الدراسات المصرفية ممثلا في الأستاذ عبدالغني السماوي، مدير عام المعهد، ولجمعية البنوك اليمنية لاستضافتها للمتدربين وتوفير البيئة التدريبية المناسبة، كما شكر مدرب البرنامج الدكتور سعد الاقرع، الذي قدم البرنامج بصورة مميزة، ومثنيا على موظفي البنك المشاركين في البرنامج على حضورهم وتفاعلهم مع محاور البرنامج.
وفي ختام البرنامج تم تكريم المشاركين وتوزيع شهادات المشاركة على المشاركين، كما تم تكريم معهد الدراسات المصرفية وجمعية البنوك اليمنية.


جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP