بنوك يمنية

  • شارك:

مدير عام البنك اليمني للإنشاء والتعمير يؤكد على أهمية تعميق معارف الكادر الوظيفي للبنك بأساسيات الصيرفة الإسلامية والامتثال الشرعي


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2023/05/12

 

أكد مدير عام البنك اليمني للإنشاء والتعمير الأستاذ مدين عبدالجليل على أهمية تعريف الموظفين العاملين في البنك وفروعه في المحافظات   بأساسيات الصيرفة الإسلامية وتحقيق الامتثال الشرعي والتوعية بالتمويلات والخدمات المصرفية وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية.

وخلال اختتام الدورة التدريبية التي نظمها مركز التدريب بالبنك في إطار التنفيذ للبرنامج التدريبي "أساسيات العمل المصرفي وفقا للنظام الإسلامي " واستهدفت عددا  من مدراء فروع البنك اليمني للإنشاء والتعمير في عدد من محافظات الجمهورية.. دعا مدير عام البنك كافة القطاعات في البنك إلى التعاون الجاد والمثمر وفق منهجية عمل مشتركة وإدراك أهمية ودور التمويل الإسلامي في تحقيق التنمية وتجاوز الصعوبات والمعوقات والتحديات وطبيعة الظروف التي يمر بها القطاع المصرفي بشكل عام.

كما دعا المتدربين المشاركين في الدورة الثانية من البرنامج التي نفذها المدرب خالد القاضي إلى الاستفادة القصوى من المعارف والخبرات التي اكتسبوها على مدى 18 ساعة تدريبية، والعمل على تطبيقها وترجمتها على صعيد الواقع العملي من خلال الارتقاء بالوعي المعرفي والمنطق الفكري للموظفين العاملين لديهم وتعريفهم بالأطر والمبادئ الشرعية للصيرفة الإسلامية وحثهم على التعرف على طبيعة الاقتصاد الإسلامي وسماته وخصائصه ومعايير الاستثمار والتمويل في البنوك الإسلامية.. مشيرا إلى أهمية التسويق المصرفي الذي يجب أن يستهدف جميع شرائح المجتمع.

جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP