أخبار الجمعية

  • شارك:

مناقشة تفعيل التنسيق والتعاون بين جمعية البنوك وهيئة الزكاة


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2023/04/10

 

ناقش لقاء عقد اليوم بصنعاء سبل تفعيل آليات وجوانب التنسيق والتعاون بين جمعية البنوك اليمنية والهيئة العامة للزكاة، والصعوبات التي تواجه البنوك العاملة في البلاد في هذه المرحلة .

واستعرض اللقاء الذي حضره من جانب الهيئة رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان ابو نشطان ووكلاء الهيئة وحضره من جانب الجمعية القائم بأعمال رئيس جمعية البنوك اليمنية الاستاذ محمود قايد ناجي ومدراء عموم البنوك العاملة في البلاد، جملة من المواضيع المعلقة بين الجانبين، وعددا من المقترحات الهادفة إلى تعزيز العلاقة بين الجانبين وتيسير أداء الواجبات الزكوية في إطار من التفهم والمراعاة للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، وبما يساعد القطاع المصرفي ضمان الاستمرارية لنشاطه، والقيام بالدور المناط به في خدمة الاقتصاد الوطني.

وثمّن الاستعداد للتعاون الذي أبدته قيادة الهيئة العامة للزكاة في وضع الحلول الممكنة للمواضيع المعلقة، بما يساعد كلا الطرفين على النهوض بمسئولياته وبما يحقق المصلحة العليا للبلاد.

من جهته اكد رئيس الهيئة العامة للزكاة استعداد الهيئة للتعاون الكامل مع البنوك لتذليل الصعوبات التى قد تواجههم ..

 وقال " ان اجتماعنا مع ممثلي البنوك  يأتي في إطار الشراكة المجتمعية والتعاون بين الهيئة العامة للزكاة وجمعية البنوك اليمنية، وحرص الهيئة على  الاستماع لأعضاء مجلس إدارة جمعية البنوك اليمنية  والتعرف على الصعوبات والتحديات التي تواجه القطاع المصرفي والخروج برؤية مشتركة للحلول الممكنة والقابلة للتنفيذ في هذه الفترة الاستثنائية.

وقدمت الهيئة خلال اللقاء عرضا مرئيا  بالمشاريع المنفذة من قبل الهيئة خلال العام الماضي والمتمثلة في تقديم المساعدات النقدية والإغاثية ومشاريع التدريب المهني ومشاريع دعم الفقراء وغيرها من المشاريع الأخرى ذات الطابع الإنساني والتعاوني .

فيما قدم ممثلو البنوك اليمنية بعض المقترحات التي من شأنها أن توفر حلولا للإشكاليات القائمة، مثمنين الاستعداد للتعاون الذى أبداه رئيس الهيئة العامة للزكاة لحل الإشكاليات والصعوبات التي تواجه البنوك  في علاقتها مع الهيئة.

وتم الاتفاق على تشكيل لجنة من مدراء الإدارات المالية في البنوك  للاجتماع مع المختصين في الهيئة العامة للزكاة والاتفاق على الوسائل الكفيلة بمعالجة الصعوبات وتقديم الحلول المناسبة للمواضيع المعلقة والإشكاليات التي تؤثر  على التفاهم والتعاون القائم بين الجانبين.


جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP