بنوك يمنية

  • شارك:

معهد الدراسات المصرفية يكرم خريجي الشهادات الدولية والدبلومات المهنية لعدد من موظفي البنوك


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2023/03/09

 

كرم معهد الدراسات المصرفية اليوم الخميس 9 مارس 2023م، خريجي الشهادات الدولية والدبلومات المهنية لعدد من موظفي البنوك التي نفذها المعهد.

كما كرم المعهد جمعية البنوك اليمنية، حيث استلم الأستاذ أكرم الجرموزي، مساعد رئيس الجمعية للدراسات والبحوث، درع التكريم نيابة عن القائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة.

وفي التكريم بحضور وكيل قطاع الشئون المالية والإدارية بالبنك المركزي امين عبد الرحمن أكد عضو مجلس إدارة المعهد عارف عبد الغني مطهر أهمية البرامج التدريبية التي ينفذها المعهد لتلبية احتياجات القطاع المصرفي اليمني ورفع مستوى الكفاية الفنية والمهنية لموظفي البنوك في خدمة الاقتصاد الوطني وتمكينهم من القيام بدور رائد في تحقيق أهداف المؤسسات التي ينتمون إليها وتطوير أساليب الخدمة المصرفية في اليمن وتنميتها.

وأشار إلى ان القطاع المصرفي يشهد تطورات كبيرة خاصة مع التطور التكنولوجي والتقني وضرورة مواكبتها .

ونوه الى ان المعهد نجح بشكل كبير بإدخال مجموعة من اهم الشهادات الدولية التي تعزز من قدرات القطاع المصرفي اليمني وخصوصا في التعامل مع المؤسسات والبنوك الدولية.

من جهته أشار مدير عام معهد الدراسات المصرفية عبد الغني السماوي إلى أهمية تأهيل كوادر القطاع المصرفي في مختلف المجالات للارتقاء بمستوى العمل وحماية النظام المصرفي اليمني.

 ولفت إلى أهمية هذه البرامج التدريبية في تطوير اساليب الخدمة المصرفية في اليمن وتنميتها عن طريق التدريب والتأهيل المصرفي المتخصص وبناء مسارات مهنية تخصصية والمساهمة في نشر الثقافة والعلوم المالية والمصرفية.

واكد أن المعهد لديه رؤية واضحة لتطوير العمل بما يتناسب مع روح العصر ويسهم في تطوير أداء القطاع المصرفي لتحسين أداء الاقتصاد الوطني.. موضحا ان المعهد وقع عدد من الاتفاقيات مع مجموعة من المؤسسات العالمية التي تقدم مجموعة من أهم الشهادات الدولية المعتمدة التي تساعد القطاع المصرفي تعزيز مكانته وتعاملاته الخارجية.

واستعرض السماوي إنجازات المعهد خلال ٤ سنوات والتي تم خلالها تدريب وتأهيل ١٣ الف و٥٩٢ كادرا من كوادر البنوك والمصارف وفق أحدث الوسائل والأساليب واستقطاب أبرز الخبرات والكفاءات المحلية والدولية بما يساهم في رفع قدرات الموارد البشرية في القطاع المصرفي وبما يواكب المستجدات العالمية. .. لافتا إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة إصدار المجلة البحثية للدراسات المالية والمصرفية وإنشاء منصة اليمن للتمويل الأصغر وتنفيذ برامج التثقيف المالي وغيرها من البرامج الهادفة إلى الارتقاء بمستوى الكوادر العاملة في القطاع المصرفي اليمني.

وثمن مدير عام معهد الدراسات المصرفية دعم ومساندة قيادة البنك المركزي اليمني للمعهد  من اجل تحقيق أهدافه لرفع مستوى الكفاءة الفنية والمهنية لمختلف منتسبي القطاع المصرفي اليمني.

فيما أشار خالد الجرادي في كلمة المدربين وريم الشماحي عن الخريجين إلى أن معهد الدراسات المصرفية تمكن من تحقيق قفزات نوعية في مجال التدريب النوعي والتخصصي والمهني والارتقاء بالمستوى التدريبي من خلال  برامج تدريبية مهنية وتخصصية شاملة ومتنوعة في مجالات العمل المصرفي والمالي.

وعبرا عن الشكر والتقدير للجهود التي يبذلها المعهد وقيادته وكوادره في سبيل الارتقاء بالعملية التدريبية في القطاع المصرفي.

وفي الختام تم تكريم البنوك اليمنية وموظفي المعهد وخريجي الدبلومات المهنية والشهادات الدولية .

تخلل الاحتفال فقرات فنية .




جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP