الأمن السيبراني

  • شارك:

دراسة استقصائية تؤكد أن استخدام الأجهزة غير المسجلة والشبكات غير الآمنة أثناء نموذج العمل الهجين يؤدي إلى زيادة مخاطر الأمن السيبراني!!


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2023/01/10

 

مع النموذج المختلط الذي يمكّن الموظفين من العمل عن بُعد ويضمن استمرارية الأعمال للمؤسسات، فإن استخدام الموظفين للأجهزة غير المسجلة للوصول إلى منصات العمل يضيف تحديات أمنية جديدة للمؤسسات في الهند، وفقًا لمسح جديد أجرته شركة سيسكو.

يزداد السيناريو تعقيدًا حيث يقوم الموظفون بتسجيل الدخول إلى العمل من شبكات متعددة عبر منازلهم والمقاهي المحلية وحتى محلات السوبر ماركت.

وفقًا لاستطلاع سيسكو الأخير، قال تسعة من كل 10 (90 بالمائة) من المشاركين في الاستطلاع في الهند إن موظفيهم يستخدمون أجهزة غير مسجلة لتسجيل الدخول إلى منصات العمل.

وقالت “حوالي 82 بالمائة يقولون إن موظفيهم يقضون أكثر من 10 بالمائة من اليوم في العمل من هذه الأجهزة غير المسجلة”.

يتم التعرف على هذه المخاطر المرتبطة بمثل هذه الممارسة من قبل قادة الأمن، حيث قال 95 في المائة من المشاركين في الهند إن تسجيل الدخول عن بُعد للعمل الهجين قد زاد من احتمالية وقوع حوادث الأمن السيبراني.

يقول حوالي 94 بالمائة من المستجيبين في الهند أن موظفيهم يستخدمون شبكتين على الأقل لتسجيل الدخول إلى العمل، ويقول 57 بالمائة أن موظفيهم يستخدمون أكثر من خمس شبكات لنفس الغرض.

استطلع التقرير الذي يحمل عنوان “موقعي، جهازي: التحدي الجديد للأمن السيبراني للعمل الهجين” ، 6700 متخصص في مجال الأمن من 27 دولة.

يسلط الضوء على مخاوف المتخصصين في مجال الأمن حول استخدام الأجهزة غير المسجلة والشبكات التي يحتمل أن تكون غير آمنة للوصول إلى منصات العمل والمخاطر المرتبطة بمثل هذا السلوك.

أشار سمير كومار ميشرا، مدير المبيعات الأمنية، Cisco India و SAARC إلى أن الاضطراب يحدث اليوم بشكل أسرع من أي وقت مضى.

وأضاف: “يجب أن تكون المرونة الأمنية والاستعداد والاستجابة في المقدمة من أجل التنقل عبر مشهد التهديدات المتصاعدة في عام 2023”.

وجد التقرير أن 90 في المائة من قادة الأمن في الهند ذكروا أن حوادث الأمن السيبراني من المرجح أن تعطل أعمالهم خلال 12-24 شهرًا القادمة.

وأضافت الدراسة “الجانب المشرق هو أنهم يستعدون لحماية أنفسهم من التهديدات الداخلية والخارجية”.

كشفت الدراسة أن 95 في المائة من قادة الأمن في الهند يتوقعون من منظمتهم زيادة ميزانيتها للأمن السيبراني بأكثر من 10 في المائة خلال العام المقبل، مع إدراك التحديات جيدًا، ويتوقع الجميع تقريبًا ترقيات للبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات في غضون الـ 24 شهرًا القادمة.

 

فيوتشر نيوز

جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP