أخبار الجمعية

  • شارك:

عدد جديد ومميز من مجلة المصارف


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2022/11/26

 

صدر العدد (24) نوفمبر 2022م من مجلة المصارف الصادرة عن جمعية البنوك اليمنية، محتويا على عدد من المواضيع المتعلقة بالجوانب المالية والمصرفية والاقتصادية.

واحتوى العدد على ملف خاص عن المؤتمر الوطني الأول للتكنولوجيا المالية وأخبار وأنشطة الجمعية والبنوك وملف خاص عن احتفالية بنك سبأ الإسلامي، وعدد من المقالات المتنوعة.

وفي افتتاحية العدد أكد القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة الجمعية- رئيس تحرير المجلة، أن أهمية مؤتمر التكنولوجيا الذي انعقد في صنعاء وحضره عدد من قيادات الدولة ورؤساء المصارف والشركات المالية بإشراف ورعاية مباشرة من البنك المركزي اليمني، يأتي من الدلالة التي يمثلها الحضور الفاعل للبنك المركزي وأخذه بزمام المبادرة واضطلاعه بقيادة مسيرة التحول نحو التكنولوجيا الرقمية، وتأكيد التزامه بنهج التطوير والتحديث للخدمة المالية التي تقدمها المصارف والشركات المالية العاملة في البلاد.

وأشار إلى أهمية دور البنك المركزي في رسم خارطة الطريق نحو التحول الرقمي، وحث الجهات الحكومية المعنية لتوفير البنية التحتية الكفؤة التي تساعد البنوك والشركات المالية على اللحاق بركب التطور والتحديث المتسارع في الخدمة المالية على المستوى العالمي.

وحث قيادات المصارف أنظمتها ووسائل عملها بما يتواكب مع التطور المتسارع في سوق الخدمات المالية الرقمية بما يمكنها من منافسة القادمين بقوّة إلى السوق المالي من خارج القطاع المصرفي، وأن ذلك لن يتأتى لها إلا بتقديم الخدمة المتطوّرة والموثوقة التي تلبي احتياجات العملاء وتعزز ثقتهم بها، وتمكنها من التعامل مع البنوك العالمية بنفس الوسائل المتطوّرة وبذات اللغة. 

جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP