أخبار الجمعية

  • شارك:

جمعية البنوك اليمنية تشارك في المؤتمر الوطني الأول للتكنولوجيا المالية


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2022/10/29

 

شاركت جمعية البنوك اليمنية، ممثلة في الأستاذ محمود قائد ناجي، القائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة، والأستاذ أكرم الجرموزي، مساعد الرئيس ومدير الدراسات والبحوث في الجمعية، في افتتاح فعاليات المؤتمر الوطني الأول للتكنولوجيا المالية في اليمن، الذي يستمر خلال الفترة من 29 أكتوبر الى 1 نوفمبر 2022م، وتشارك فيه الجهات الرسمية والشركات والمؤسسات المالية والتكنولوجية والخبراء.

وأكد نائب محافظ البنك المركزي اليمني أحمد عبدالقادر لطفي، في كلمة البنك، أن البنك المركزي يحرص على تحفيز وتطوير التكنولوجيا المالية وفق نماذج وأساليب متجددة لتلبية احتياجات ومتطلبات السوق.

وأوضح أن المؤتمر يهدف إلى التعرف على التحديات وآفاق سوق التكنولوجيا المالية في اليمن، وتبادل الآراء بين متخذي القرار وشركاء العمل وأصحاب المصلحة في هذا المجال، مشيرا إلى أهمية إعادة النظر في الاستراتيجية المالية لتقديم الحلول وفق أحدث التقنيات.

وفي سياق متصل أشار جلال الذاري، في كلمته التي ألقاها نيابة عن الشركات والمؤسسات المالية والتكنولوجية، إلى أهمية وضع برامج وخطط التنمية المستدامة وإيجاد حلول لمشاكل النقد والسيولة.

وتطرّق الذاري إلى تجارب القطاع الخاص في تقديم الخدمات والتقنيات المالية التي أسهمت في تحقيق مفهوم الشمول المالي وجذب الكثير من الأموال والمدخرات.

وبدوره أكد مدير شركة الهدف المشاركة في تنظيم المؤتمر، حسن الفران، أهمية المؤتمر الذي يأتي في إطار خطوات تحقيق الشمول المالي والتحول نحو الاقتصاد الرقمي، مشيدا بدور البنك المركزي اليمني في الحفاظ على العملة والاقتصاد الوطني.

ويناقش المؤتمر عددا من أوراق العمل التي تركز على البعد المعرفي للتكنولوجيا المالية وتطورها على المستوى الدولي، وكذا التعريف بالمجالات التطبيقية المحلية ومقارنتها بالتجارب العالمية، أضافة إلى البعد التنظيمي والتشريعي ودور الدولة في تنظيم التكنولوجيا المالية ومجالاتها، والبعد الاستراتيجي الوطني.

حضر المؤتمر نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم، ونائب رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ريدان المتوكل، ونائب وزير الصناعة والتجارة أحمد الشوتري، وأمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان، ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية في أمانة العاصمة حسن الكبوس.


جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP