أخبار الجمعية

  • شارك:

صدور العدد (21) من مجلة المصارف عن شهر مايو 2022م!!


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2022/06/13

 

ــــــــــــ صدر العدد (21) عن شهر مايو، من مجلة المصارف الصادرة عن جمعية البنوك اليمنية، وكان العدد حافلا بالعديد من المواضيع ذات الجوانب المالية والمصرفية والاقتصادية.

وكتب الاستاذ محمود قائد ناجي، القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة الجمعية- رئيس تحرير المجلة- في افتتاحية العدد عن توحيد السياسات المالية والمصرفية كخطوة صائبة في سبيل مواجهة التحديات التي تواجه القطاع المالي والمصرفي وكذا القطاع الاقتصادي.

ــــــــــــ واحتوى العدد على مقابلتين الأولى مع الاستاذ إبراهيم النقيب نائب مدير عام مصرف اليمن البحرين الشامل، والأخرى مع الأستاذ عادل الكبسي المدير التنفيذي لكاك بنك الإسلامي.

كما احتوى العدد على ملف خاص تناول العملات الرقمية- مميزات وعيوب ومخاطر، حيث تناول عدد من المهتمين في البنوك هذا الجانب وأثروه بمعلوماتهم ووضعوا النقاط على الحروف في هذا الموضوع.

ــــــــــــ وغطى العدد تدشين محفظة جوالي الإلكترونية، التي أطلقتها شركة وي كاش للخدمات المالية وأنظمة الدفع الالكترونية، كما اشتمل العدد على أخبار وأنشطة البنوك المتنوعة.

 وفي موضوع المقالات كتب الأستاذ شوقي شاهر حول الحماية المالية الرقمية للمستهلك- الطموحات والمعوقات، فيما كتب الدكتور يحيى السقاف أهمية النقود الإلكترونية ودورها في تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة، وتناول الاستاذ نبيل الشهالي مخاطر الخدمات المصرفية الإلكترونية التي يجب على البنوك السيطرة عليها في الفترات القادمة،

جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP