أخبار الجمعية

  • شارك:

القائم بأعمال رئيس جمعية البنوك اليمنية يشارك في حفل تدشين خدمة "جوالي" التابعة لشركة "وي كاش"


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2022/06/01

 

شارك  القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة جمعية البنوك اليمنية الأستاذ محمود قائد ناجي يوم 31 مايو 2022 في احتفال شركة "وي وكاش" للخدمات المالية وأنظمة الدفع الإلكتروني بتدشين وإطلاق خدمة محفظة جوالي التابع للشركة.
واعتبر الأستاذ محمود قايد ناجي تدشين خدمة محفظة جوالي إضافة نوعية لخدمات النقود الإلكترونية في اليمن وتكتسب أهمية خاصة في ظل الظروف الاستثنائية والاقتصادية التي تمر بها البلاد وفي ظل أزمة السيولة الخانقة التي تعيشها البلد .

ـــــــــــــــــــــــــ وأشار إلى أن التحول الرقمي أصبح أحد محفزات النمو في القطاع المصرفي .. داعياً البنوك والمصارف وقطاع الصرافة إلى تطوير استراتيجيتها واستيعاب متطلبات التطوير والإسراع في تطوير أنظمتها وبما يجعل الخدمات الرقمية متاحة لجمهور المتعاملين معها بمختلف الوسائل الذكية في أي مكان يتواجدون فيه سواء في الريف أو الحضر .
وأكد أن إطلاق وتدشين خدمة محفظة جوالي يأتي في إطار التوجه العام نحو التعامل بالنقد الإلكتروني وتحقيق الشمول المالي في البلاد. 
وفي التدشين أكد وكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات للشؤون الفنية، طه زبارة، حرص الوزارة على مساندة المشاريع الاستثمارية والخدمية الحقيقية التي تسهم في إحداث نقلة رقمية وتغيير جذري في التعاملات المالية الإلكترونية.
واشار إلى أهمية تبني وتنفيذ القطاع الخاص مشاريع استثمارية فاعلة تعمل على النهوض بخدمات المصارف والبنوك والمؤسسات المالية.

ـــــــــــــــــــــــــ وحث زبارة القطاع المصرفي على العمل من أجل التحول الرقمي الآمن واعتماد الحلول الرقمية وتسخير أدوات التقنية في تعزيز القيمة الفعلية المضافة للقطاع المالي والمصرفي والمجتمع على حد سواء .. مباركاً تدشين خدمة محفظة جوالي الإلكترونية متمنياً أن تشكل إضافة نوعية للخدمات الرقمية والمالية في اليمن.
كما تطرق إلى جهود اليمن في تحقيق الشمول المالي الذي يعد من أهم الأهداف التي تتبناه الدولة ضمن مصفوفة وبرامج الرؤية الوطنية اليمنية الحديثة وفي إطار توجهات الحكومة نحو التحول إلى الاقتصاد الرقمي.
ولفت إلى أن الوزارة بالتعاون مع كافة الجهات المعنية تعمل على تعزيز وتدعيم البنية التحتية الرقمية والمعلوماتية إيمانا بأهمية ما أحدثه التحول الرقمي من طفرة هائلة برزت مظاهرها بانطلاق العديد من المنتجات والتطبيقات والحلول الرقمية في كافة المجالات وعلى رأسها المجالين المالي والمصرفي .
من جانبه أشار مدير إدارة أمانة سر البنك المركزي اليمني، هاشم الأمير، إلى الخطوات التي يقوم بها البنك حالياً من أجل الإسراع في عملية الانتقال والاستخدام الأمثل للتكنولوجيا المالية .. مؤكداً استعداد البنك تسهيل الصعوبات التي تواجه الشركات فيما يخص خدمات المحافظ الإلكترونية .

ـــــــــــــــــــــــــ فيما أشار رئيس مجلس إدارة شركة "وي كاش" ماجد العيدروس، والمدير التنفيذي عبدالباسط الشرفي إلى أن تدشين خدمة محفظة جوالي يأتي في إطار تقديم خدمات مالية رقمية متعددة تتناسب مع مستويات المجتمع أفراداً وشركات.
وأكدا أهمية تقديم خدمات مالية رقمية متنوعة لتعزيز توجهات القطاع المصرفي والمالي .. مشيدين بجهود البنك المركزي اليمني ووزارة الاتصالات في وضع التشريعات وتسهيل الصعوبات والإشراف على تأسيس مشاريع مالية إلكترونية عبر الشركات والمؤسسات.



جمعية البنوك اليمنية   جمعية البنوك اليمنية

رابط مختصر:
UP